رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير غرفة عمليات القاهرة لامتحان اللغة العربية والكيمياء للصف الأول الثانوى

النبأ

تابعت غرفه عمليات مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، امتحانات الصف الأول الثانوي.

ةترأس أيمن موسى وكيل أول الوزارة 
ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم الأحد الموافق  ٢٠٢٤/١/١٤، غرفة عمليات امتحانات الصف الأول الثانوي، حيث أدى طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان، فى مادتى (اللغة العربية، الكيمياء).

وأكد «موسى»، أن غرفه عمليات المديرية تواصلت مع الإدارات التعليمية للاطمئنان والاستعلام عن مستوى الامتحان ودخول الطلاب على منصة الامتحان، هذا ولم تتلق غرفة العمليات أية شكاوى.

 وصرح مدير تعليم القاهرة، بأن امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام ٢٠٢٤ لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا حسب جاهزية البنية التكنولوجية للمدارس، وبالنسبة للطلاب الذين لم يستلموا التابلت أو المدارس غير المجهزة تكنولوجيا، يتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام ٢٠٢٤ ورقيًا.

ويكون الامتحان على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة ودعم إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارة وفقًا للكتاب الدوري (٤٩)، على أن تشتمل فيه الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٨٥% على أجهزة التابلت وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة ١٥% ورقيًا.

كما أشار «موسى»، إلى أن الامتحان فى وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان، وفي حالة حدوث أي مشاكل تقنية في أي مادة يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول.

وطلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة المتواجدون بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت وكذلك طلبة المنازل يؤدون  الامتحانات ورقيًا في جميع المواد.

ويكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني، وتتولى كل مدرسة عملية التصحيح وإصدار النتيجة بعد العرض على مدير عام الإدارة التعليمية.مواصفات امتحانات طلاب الدمج
وفى سياق متصل، أكد مدير المديرية، أن امتحانات طلاب الدمج التعليمي ستكون ورقيًا بنفس مواعيد أقرانهم طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية لامتحانات الفصل الدراسي الأول الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الأعوام الماضية.

ونوه "موسى"، إلى  أن المديرية شكلت غرف عمليات لجميع الإدارات التعليمية متواصلة على مدار اللحظة والتحرك السريع حالة وجود أى مشكلة.كما وجه وكيل أول الوزارة، بتهيئة المناخ الجيد لأداء الطلاب الإمتحانات في سهولة ويسر.

جدير بالذكر أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي تبدأ من اليوم السبت الموافق ١٣ يناير ٢٠٢٤ وتستمر حتى الأربعاء الموافق ٢٤ من نفس الشهر.