رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أولياء أمور مصر» شكاوى من صعوبة امتحاني اللغة العربية والرياضيات أولى ثانوى ببعض الإدارات

النبأ

رصد ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحانات النقل في صفوف النقل.

وأشارت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة الأسرية أنه في أثناء، تغطية ورصد مستوى امتحانات صفوف النقل في بعض المحافظات، إلى أنها تلقت شكوي من ولي أمر طالب بالصف الأول الثانوي بإدارة المعصرة  :أننا استلمنا التاب قبل الامتحان بيومين ولم يتم التدريب عليه بشكل كافي غير يوم استلامه فقط والسيستم كان فى مشاكل اثناء التدريب عليه في هذا  اليوم، ولكننا فؤجئنا اليوم اليوم اثناء امتحان اللغة العربية، بإبلاغنا بأن باقي الامتحانات الكترونى على التابلت.

اما عن مستوى امتحان اللغة العربية 
 جاء معقد حطم نفسية الطلاب وتساءل  لماذا هذا التعقيد والتدمير لأولادنا.

كما ذكرت ولي أمر آخر باولي ثانوى بمدرسة اللواء عمر سليمان المتميزة، أن امتحان ماث الجيزة إدارة بولاق الدكرور اولى ثانوى صعب جدا جدا وكل الطلاب منهارين منه.

وشاركت ولي امر أولي ثانوي: امتحان اولي ثانوي اللغه العربية القاهرة إدارة النزهة التعليمية سيئ جدااا وفي سؤال صريح من الأدب بتاع تانيه ثانوي  اتمني مراعاه توزيع درجه السؤال.

والجدير بالذكر  أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا حسب جاهزية البنية التكنولوجية للمدارس، وبالنسبة للطلاب الذين لم يستلموا التابلت أو المدارس غير المجهزة تكنولوجيًا، ويتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول ورقيًا ويكون الامتحان على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة ودعم إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارات، وتشتمل فيه الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٨٥% على أجهزة التابلت وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة ١٥% ورقيًا.

وأوضحت أن الامتحان فى وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان، وفي حالة حدوث أي مشاكل تقنية في أي مادة يتم آداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول، مضيفة أن طلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة المتواجدون بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت وكذلك طلبة المنازل يؤدون الامتحانات ورقيًا في جميع المواد ويكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني، وتتولى كل مدرسة عملية التصحيح وإصدار النتيجة بعد العرض على مدير عام الإدارة التعليمية.

وأشارت إلى أن امتحانات طلاب الدمج التعليمي ستكون ورقيًا بنفس مواعيد أقرانهم طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية لإمتحانات الفصل الدراسي الأول الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الأعوام الماضية.