رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيتسو موسيماني يتجاهل ترشيح مصر للفوز بأمم إفريقيا ويكشف رهانه المفضل

بيتسو موسيمانى مدرب
بيتسو موسيمانى مدرب الأهلى السابق

بالرغم من تواجده كمدرب مع النادى الأهلى، وتحقيقه لإنجازات قارية ودولية مع المارد الأحمر، إلا أن كل ذلك لم يمنع المدرب الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى من تجاهل منتخب مصر.

وتجاهل موسيمانى وضع أسم منتخب مصر ضمن قائمة المنتخبات المرشحة للفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023 والتى تجرى منافساتها حاليًا فى كوت ديفوار.

وانطلقت البطولة أمس السبت فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا مقسمين على 6 مجموعات.

ونجح منتخب الأفيال في الفوز فى الافتتاح أمس أمام غينيا بيساو بنتيجة 2-0 على ملعب "الحسن واتارا" عن طريق الثنائى سيكو فوفانا وجان فيليب كراسو.

 

موسيمانى يتجاهل ترشيح مصر للفوز بأمم إفريقيا

وتحدث موسيمانى عن مرشحيه فى تصريحات عبر قناة "SuperSport" الجنوب إفريقية، وقال: "أنا مثل الجميع أتوقع أن يكون منتخب المغرب من أفضل الفرق فى البطولة، بعدما شاهد العالم أدائهم القوى فى كأس العالم بقطر، ليس لديهم أى عذر لعدم فعل ذلك".

وأضاف مدرب الأهلى السابق:" لكن بطبيعة الحال بطولة كأس أمم إفريقيا دائمًا ما تجد بها منتخبات صغيرة تؤدى بشكل رائع لإمتلاكهم لاعبون محترفون بالدوريات الأوروبية،  الناس ينظرون مثلا إلى غينيا بيساو ولكن لديها لاعبين في فرنسا والبرتغال".

وتابع مدرب أهلى جدة السابق:" لاعبو غينيا بيساو لديهم وعى تكتيكى وأذكياء جدًا، وحاليًا لديهم مدرب جيد، وبالأمس خلقوا المشاكل فى مباراتهم أمام كوت ديفوار".

واختتم مدرب الوحدة الإماراتى السابق:" أنا مًصر على الرهان لصالح منتخب السنغال، أعرف أليو سيسيه مدربهم جيدًا، إنهم منتخب منضبط جدًا وبشكل كبير رأيت ذلك داخل وخارج المباريات".

يذكر أن بيتسو موسيمانى قريب من إتمام إنتقاله لفريق أبها السعودى وتولى تدريبه خلال المرحلة المقبلة ومحاول إنتشال الفريق من مراكز الهبوط.