رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مناشدة عاجلة لوزير التعليم بفتح يوم استثنائي لرفع اجابات الامتحانات لأبنائنا فى الخارج

النبأ

ناشد عدد من أولياء أمور أبناؤنا فى الخارج، بفتح يوم استثنائى لرفع اجابات الامتحانات، وذلك لمواجهتم عدد من العراقيل التى أدت إلى عمد تمكنهم من رفع الاجابات.

وأشارت فاتن أحمد منسق تحيا مصر بالتعليم إلى أنها تلقت العديد من الاستغاثات من أولياء أمور أبناؤنا فى الخارج، لم يتمكنوا من رفع اجابات امتحان اللغة العربية خاصة فى الدول الأوربية وامريكا لاختلاف التوقيت.
وطالبت أحمد بمنح يوم لرفع إجابات الامتحان مراعاة وحفاظا على مستقبل الاولاد.
واضافت المهندسة ولاء إبراهيم مؤسس علم ينتفع به، وكل ما يخص اختبارات السفارة، أن هناك العديد من أولياء الأمور أبناؤنا فى الخارج لم يتمكنوا من رفع اجابات الاختبار للغة العربية لاكثر من سبب، منها التأخر في إعلان التعليمات الخاصة بكيفية أداء امتحانات أبناؤنا فى الخارج الفصل الدراسى الأول 2023/2024.
أوضحت إبراهيم أن أولياء الأمور كانوا معتمدين ان الإختبار من حساب الطالب علي منصة الإختبارات مثل الأعوام السابقة، قاموا بتفعيل وتجهيز حساب الطالب استعدادا للاختبار.
ولكنهم فوجئوا بالتعليمات الجديدة التى نزلت قبل ساعتين من بدء الإمتحانات أنه سيتم رفع الاجابات من حساب ولى الأمر وليس الطالب، ومن هنا ظهرت المشاكل لأن أغلبهم واجهتك مشاكل فى حساب ولى الأمر، وغيرها من المشاكل التى حالت دون رفع الإجابات.
وناشدت إبراهبم الوزارة بإتاحة فرصة أخرى حتى يتثنى لأولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من رفع الاجابات رفعها، حرصا على مستقبل أبناؤها.

حددت المنصة الالكترونية لابناؤنا فى الخارج كيفية أداء، ومواصفات الإمتحانات، كيفية تحميل الاجابات   لابناؤنا فى الخارج 2023-2024.
اعلنت المنصة الالكترونية لابناؤنا فى الخارج أنه سوف يتم إتاحة تحميل النسخ الإلكترونية (PDF) من امتحانات طلاب أبناؤنا فى الخارج عن طريق المنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج   وذلك وفقا للجدول الرسمى المعتمد لإمتحانات الفصل الدراسى الأول 2023-2024   
 

مواصفات امتحانات أبناؤنا فى الخارج 
 

حددت وزارة التربية والتعليم مواصفات امتحانات أبناؤنا فى الخارج 
1• الأسئلة كلها إختيار من متعدد من بين (أربعة إختيارات )، وذلك لجميع مواد الصفوف من  الرابع الابتدائي وحتى الثانى الثانوى، وعلى كل طالب قراءة كل سؤال  والإجابات المتاحه بشكل جيد.
2• الإجابة ستكون فى نفس ورقة الأسئلة وذلك عن طريق وضع علامة (صح) أمام الإختيار الصحيح فقط،  وفى حالة  وضع علامة (صح) أمام اختيارين أو اكثر سيلغى السؤال للطالب.
 

تنبيهات هامة بشأن أمتحانات أبناؤنا فى الخارج 
 

• يقوم الطالب بالتأكد من كتابة بياناته الشخصية على ورقة الأسئلة  فى الجزء الأعلى من ورقة الامتحان والتى تتضمن (اسم الطالب- رقم الجلوس) .
كيفية تحميل ورفع اجابات امتحانات أبناؤنا فى الخارج.
• بعد إنتهاء الطالب من الإجابة على ورقة الامتحان الخاصة بكل مادة، يقوم ولى الأمر بعمل مسح إلكترونى لورقة الامتحان على هيئة ملف (PDF)، ثم  إرسال الملف الإلكترونى عن طريق المنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج من خلال الرابط

 (https://sabroadupload.emis.gov.eg)

، وبإستخدام الحساب الخاص بولى الأمر على المنصة، وذلك خلال نفس يوم الامتحان الخاص بكل مادة