رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إطلاق صواريخ قرب الحدود اللبنانية شمال فلسطين المحتلة

النبأ

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن سقوط صــاروخين من لبنان على مناطق قرب الحدود اللبنانية شمال فلسطين المحتلة، دون تفعيل صافرات الإنذار.

وفي وقت سابق أعلن الجيش الإسرائيلي، على الحدود اللبنانية شمال فلسطين المحتلة إن جنوده قتلوا أربعة مسلحين تسللوا من لبنان إلى إسرائيل في وقت متأخر من ليل السبت.

وأضاف الجيش في بيان على «تيليجرام»، أن دورية من قواته في منطقة جبل روس رصدت المسلحين بعد تسللهم من قرب الحدود اللبنانية شمال فلسطين المحتلة وتبادلت إطلاق النار معهم مما أسفر عن مقتل المسلحين الأربعة.

وجاء في بيان الجيش أن قواته أطلقت نيران المدفعية وقذائف المورتر على الحدود اللبنانية شمال فلسطين المحتلة.

ويأتي ذلك بعد أن أعرب لبنان، أمس  عن قلقه من أن يؤدي الصراع في البحر الأحمر إلى امتداده إلى كل الشرق الأوسط، وذلك بعد هجمات نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا على أهداف تابعة لجماعة الحوثي في اليمن، وذلك بالتزامن مع العمليات عند الحدود اللبنانية شمال فلسطين المحتلة.

وقالت وزارة الخارجية اللبنانية في بيان نشرته بحسابها على منصة "إكس"، إنها قلقة بشدة من التصعيد الأخير والعمليات العسكرية في البحر الأحمر، وغارات الطيران الحربي على الأراضي اليمنية.

ودعت إلى خفض التوتر، ووقف التصعيد والعمليات العسكرية من خلال تكاتف الجهود الدولية والإقليمية لدعم الاستقرار في المنطقة، بما في ذلك أمن الملاحة البحرية في منطقة البحر الأحمر.

وحذرت من أن عدم معالجة الأسباب الحقيقية لهذا التصعيد، أي الوقف الشامل والفوري للعدوان الاسرائيلي والحرب على غزة، قد يوسع دائرة الصراع كما بدأ يحصل مؤخرا، ويُنذِر بامتداده إلى كل الشرق الأوسط بما يهدد السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

وكان قد حذر رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي، إن حزب الله قد يحول لبنان كله إلى منطقة قتال وهذا سيكون له ثمن باهظ.

وأضاف هرتسي هاليفي في كلمة  أمس قائلًا: "نمارس عملنا بحرية في المجال الجوي اللبناني ونهاجم أي تهديد ونكبد حزب الله ثمنا باهظا" على حد زعمه، وفق ما ذكرته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية.

وصرح بأن "الواقع الأمني ​​في الشمال بدأ يتشكل بالفعل هذه الأيام"، مضيفًا:"نحن نبعد مسلحي الرضوان عن الحدود ونلحق الضرر بقدرات حزب الله التي بناها منذ سنوات"، حسب موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

واعتبر رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أن منطقة جنوب لبنان هي منطقة قتال وستبقى كذلك ما دام أن حزب الله يعمل بها".