رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد في كأس السوبر الإسباني

برشلونة وريال مدريد
برشلونة وريال مدريد

يواجه فريق ريال مدريد نظيره برشلونة، في المواجهة التي تقام في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد، في نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني الليلة على ملعب "الأول بارك"، معقل النصر السعودي.

تاريخ مواجهات الفريقين في كأس السوبر:

التقى برشلونة وريال مدريد في 16 مباراة في بطولة كأس السوبر الإسباني قبل مباراة الأحد المقبل، وحقق ريال مدريد الفوز في  9 مباريات فيما حقق برشلونة الفوز في  5 مباريات وحسم التعادل نتيجة مباراتين، وأحرز ريال مدريد 34 هدفا فيما أحرز برشلونة  23 هدفا.

نجح ريال مدريد في التأهل للنهائي بعد فوزه على جاره أتلتيكو بنتيجة 5-3 في مباراة ماراثونية في نصف نهائي السوبر الإسباني، بينما تغلب برشلونة على أوساسونا بنتيجة 2-0.

يسعى ريال مدريد، بقيادة مدربه كارلو أنشيلوتي، لمواصلة الأداء الرائع في السوبر الإسباني وحصد اللقب للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، بعد فوزه الكبير على الأتليتي.

الفريق الملكي قد حقق كأس السوبر الإسباني 12 مرة في تاريخه، آخرها كان في عام 2022.

ريال مدريد يتطلع للثأر من برشلونة بعد خسارته اللقب في الموسم الماضي والهزيمة أمام الفريق الكتالوني بنتيجة 1-3 في مباراة نهائي السوبر الإسباني.

من جهة أخرى، يسعى تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، لقيادة البارسا لتحقيق اللقب وتعزيز رقمه في قائمة الأكثر تتويجًا ببطولة السوبر الإسباني، حيث فاز برشلونة باللقب 14 مرة في تاريخه.