رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برلمانية: نرفض ادعاءات الإحتلال الإسرائيلي ضد مصر بمحكمة العدل الدولية

الدكتورة شيماء محمود
الدكتورة شيماء محمود نبيه

رفضت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب ، الإدعاءات التي ساقها ممثل الدفاع الإسرائيلي ، أمام محكمة العدل الدولية،  قائلة : إدعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة ، وكعادة دولة الإحتلال الإسرائيلي ، تحاول أن تتنصل مما تقوم به من عملية إبادة جماعية للفلسطينيين وذلك منذ السابع من أكتوبر.

دعم القضية الفلسطينية
وأكدت" نبيه " أن موقف مصر واضح وثابت من أحداث السابع من أكتوبر الماضي وهو دعم القضية الفلسطينية ، والرفض للتهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة  وتابعت قائلة : أن معبر رفح مفتوح من الجانب المصري دائما ولم يغلق يوماً واحداً وهو ما أكدت عليه القيادة السياسية وكل مؤسسات الدولة في كل اللقاءات وبالإضافة إلي المطالبة من دولة الأحتلال أن تفتح معبر رفح من ناحيتها حتي يتم إدخال المساعدات الإنسانية.
 

جريمة ضد الإنسانية

وأشارت، أن ما تقوم به إسرائيل  هو جريمة ضد الإنسانية  مكتملة الأركان وجرائم حرب، والتى تسببت في وصول أعداد الشهداء من المدنيين الي مايقرب من 24  ألف شهيد نصفهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلي تدمير أكثر من 70% من القطاع السكني بغزه وقتل مايقرب من 120 صحفي .

وأكدت،  أن أغلب المساعدات التي وصلت غزه دخلت عن طريق مصر،  وأن العالم كله  يعلم أن مطار العريش كان مفتوحا منذ اللحظة الأولي للعدوان وعلي مدار الساعة لاستقبال المساعدات منً كل دول العالم والتي قوبلت بالتعنت الاسرائيلي.