رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التعليم» توضح كيفية أداء ومواصفات امتحانات أبناؤنا فى الخارج

النبأ

حددت المنصة الالكترونية لابناؤنا فى الخارج كيفية أداء، ومواصفات الإمتحانات، كيفية تحميل الاجابات   لابناؤنا فى الخارج 2023-2024.

اعلنت المنصة الالكترونية لابناؤنا فى الخارج أنه سوف يتم إتاحة تحميل النسخ الإلكترونية (PDF) من امتحانات طلاب أبناؤنا فى الخارج عن طريق المنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج  من خلال الرابط، وذلك وفقا للجدول الرسمى المعتمد لإمتحانات الفصل الدراسى الأول 2023-2024   

مواصفات امتحانات أبناؤنا فى الخارج 

حددت وزارة التربية والتعليم مواصفات امتحانات أبناؤنا فى الخارج 

1• الأسئلة كلها إختيار من متعدد من بين (أربعة إختيارات )، وذلك لجميع مواد الصفوف من  الرابع الابتدائي وحتى الثانى الثانوى، وعلى كل طالب قراءة كل سؤال  والإجابات المتاحه بشكل جيد.

2• الإجابة ستكون فى نفس ورقة الأسئلة وذلك عن طريق وضع علامة (صح) أمام الإختيار الصحيح فقط،  وفى حالة  وضع علامة (صح) أمام اختيارين أو اكثر سيلغى السؤال للطالب.

تنبيهات هامة بشأن أمتحانات أبناؤنا فى الخارج 

• يقوم الطالب بالتأكد من كتابة بياناته الشخصية على ورقة الأسئلة  فى الجزء الأعلى من ورقة الامتحان والتى تتضمن (اسم الطالب- رقم الجلوس) .

كيفية تحميل ورفع اجابات امتحانات أبناؤنا فى الخارج

• بعد إنتهاء الطالب من الإجابة على ورقة الامتحان الخاصة بكل مادة، يقوم ولى الأمر بعمل مسح إلكترونى لورقة الامتحان على هيئة ملف (PDF)، ثم  إرسال الملف الإلكترونى عن طريق المنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج من خلال الرابط (https://sabroadupload.emis.gov.eg)، وبإستخدام الحساب الخاص بولى الأمر على المنصة، وذلك خلال نفس يوم الامتحان الخاص بكل مادة.