رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الصحفيين» تُعلن عن توفر وظائف بها.. أهم أخبار «النقابات» اليوم الجمعة

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

ينشر موقع “النبأ” أهم أخبار النقابات، اليوم الجمعة.

 

نقيب المحامين يتفق مع رئيس محكمة القضاء الإداري على استلام المبنى الخاص بنقابة قنا
التقى عبد الحليم علام، النقيب العام لنقابة محامين مصر، ورئيس اتحاد المحامين العرب، أمس الخميس، المستشار عبد الكريم الديب، المشرف على محكمة القضاء الإداري، لاستلام مبنى نقابة المحامين بقنا. 
 

من جانبه أكد المستشار عبد الكريم الديب، لنقيب المحامين عبد الحليم علام، أن محكمة القضاء الإداري تم نقلها إلى المبنى الجديد، ولا يوجد في المبنى القديم سوى أوراق القضايا التي تم حفظها. 

واتفق نقيب المحامين، مع المستشار عبد الكريم الديب، المشرف على محكمة القضاء الإداري بقنا، على نقل أوراق تلك القضايا إلى أحد المخازن، ويتم تسليم المبنى لنقابة المحامين من أجل تطويره كنادي لمحامين قنا.

وجاء ذلك خلال تفقد نقيب المحامين، والمستشار عبد الكريم الديب، المشرف على محكمة القضاء الإداري بقنا، لمبنى محكمة القضاء الإداري، بحضور عبد المجيد هارون أمين صندوق نقابة محامين مصر، وأحمد حسين العيادى نقيب محامين قنا، وهند عبد المعطى عضو مجلس نقابة محامين قنا.

والجدير بالذكر أن مبنى محكمة القضاء الإداري القديم بمحافظة قنا هو في الأساس مبنى نادى محامين قنا، وتم الحصول عليه من أجل عقد جلسات محكمة القضاء الإداري فيه.

 

لليوم الخامس.. نقابة المهندسين تواصل تلقي طلبات المرشحين لانتخابات التجديد النصفي
 

لليوم الخامس، يستمر بمقر النقابة العامة للمهندسين وجميع مقرات النقابات الفرعية بالمحافظات- تلقي طلبات الترشح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة، من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً طوال أيام الأسبوع.

خلال نهاية اليوم الرابع، بلغ إجمالي أعداد المتقدمين للترشح سواء في النقابة العامة أو النقابات الفرعية عدد (386) مرشحًا، إذ تقدم 147 مرشحًا للمنافسة على (43) مقعدًا لعضوية مجالس الشُّعب، و239 مرشحًا للمنافسة على (175) مقعدًا لعضوية مجالس النقابات الفرعية.

يذكر أن انتخابات التجديد النصفي تجرى على مقاعد مجالس الشعب الهندسية الكهربائية، والمدنية، والميكانيكية، والمعمارية، بواقع 5 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن، والتعدين والبترول والفلزات، والكيميائية والنووية، وصناعة الغزل والنسيج والمنسوجات، بواقع 3 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن، بالإضافة لانتخاب 7 أعضاء من الشُّعب المختلفة لكل مجلس نقابة فرعية.

ويستمر تلقي طلبات الترشح حتى يوم الثلاثاء 23 يناير 2024، إذ ستُجرى الانتخابات في فبراير القادم.


يشار إلى أنه سيفتح باب تلقي التنازلات والطعون يومي الأحد والإثنين 28-29 يناير 2024، ويتقدم المهندس بنفسه للترشح، ويجوز التقدم للترشح بموجب توكيل خاص موثق بالشهر العقاري.

 

وظائف بنقابة الصحفيين

في إطار تنفيذ استراتيجية تطوير مشروع علاج الصحفيين وأسرهم، تعلن نقابة الصحفيين عن حاجتها للوظائف المنشورة بالإعلان.

▪️ التقديم عبر البريد الإلكتروني فقط.


▪️ آخر موعد للتقديم الأربعاء ٢٤ يناير ٢٠٢٤.


▪️ e-mail: [email protected]