رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مسئول بحزب «حُماة الوطن»: القيادة المصرية ترفض تصفية القضية الفلسطينية ومخطط التهجير

الدكتور أحمد عويش
الدكتور أحمد عويش أمين حزب حماة الوطن بأخميم

ثمَّن الدكتور أحمد عويش، أمين حزب حماة الوطن بإخميم، مخرجات القمة الثلاثية التي عقدت بالأردن بين مصر والأردن وفلسطين، وأنها تأتي انطلاقا من الدور الكبير الذي تلعبه مصر والداعم لتسوية القضية الفلسطينية.
 

وقال “عويش” إن القمة أكدت ضرورة وقف إطلاق النار الفوري، وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل ووقف المجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني تجاه الأشقاء الفلسطينيين.
 

وأكد "عويش" أن كلمة الرئيس السيسي، التي ألقاها في القمة شددت على موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، ورفض القيادة المصرية تصفية القضية الفلسطينية ومخطط التهجير.

وأشار أمين أخميم إلى أن القمة الثلاثية المنعقدة تمثل خطوة جادة من قبل مصر والأردن لدعم الأشقاء الفلسطينيين، والعمل على إحياء عملية السلام من خلال التوصل لحل عادل وشامل للقضية وفقا لمرجعية الشرعية الدولية.


وشدد على أن الطريق الوحيد لاحتواء الأوضاع في الأراضي الفلسطينية هو تسوية القضية وهذا لا يأتي إلا من خلال استعادة الشعب الفلسطيني كامل حقوقة المشروعة، بما في ذلك تقرير المصير، وتجسيد دولته المستقلة ذات السيادة طبقا لحدود ١٩٦٧، وتحقيق حل العادل  للدولتين وفقا للمرجعيات الدولية.