رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منتخب قطر يكسر عقدة البدايات بالفوز على لبنان فى افتتاح كأس آسيا

فوز قطر على إيران
فوز قطر على إيران

افتتح منتخب قطر،  مشواره في كأس آسيا لكرة القدم  ، التي تستضيفها بلاده في الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير، وذلك بتحقيق الفوز على حساب نظيره منتخب لبنان  بثلاثة أهداف دون رد، سجلهم أكرم عفيف هدفين والمعز علي هدف  في لقاء الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى من البطولة التى الصين وطاجكستان 

 

 

منتخب قطر يكسر عد البدايات بالفوز على لبنان فى افتتاح كأس آسيا 

 

 

وكسر منتخب قطر، المعروف بأسم العنابي،  عقدة المباريات الافتتاحية لكأس آسيا المقامة على ملعبه بعد خسارة افتتاح نسخة 1988 من إيران بهدفين دون رد، وخسارة افتتاح 2011 من أوزباكستان بهدفين دون رد.


هدف ملغٍ في بداية المباراة
 

وألغت تقنية الفيديو هدفًا لصالح المنتخب القطري في الدقيقة 6 من زمن المباراة سجله المعز علي، وذلك بداعي التسلل على اللعب أثناء استلامه الكرة.


سيطر المنتخب القطري على المباراة بشكل كامل، وسط تراجع من قبل لاعبي لبنان وتشكيل تكتل دفاعي مميز، ليكاد ينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

 

وسجل أكرم عفيف في الدقيقة 45 هدف المنتخب القطري الأول، وذلك بعد أن هيأ المعز علي الكرة له ووضعها في المرمى منهيًا الشوط الأول بالتقدم بهدف دون رد.
 

رأسية المعز علي يسجل الهدف الثاني
 

وسجل المنتخب القطري الهدف الثاني في الدقيقة 56، عبر المعز علي بضربة رأس بعد كرة عرضية من محمد وعد، ليصل اللاعب القطري للهدف العاشر عبر تاريخه في البطولة ويصبح ثاني هدافي البطولة عبر التاريخ.

 


ضغط المنتخب اللبناني من أجل تقليص النتيجة وسط بسالة من دفاع منتخب قطر وحارس مرمى الذي حرم منتخب الأرز من تعديل النتيجة.

هدف ثالث لمنتخب قطر
 

واستغل المنتخب القطري ضغط نظيره اللبناني، ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة الثامنة من الوقت بدلًا من الضائع عبر أكرم عفيف والذي استغل ارتداد الكرة من دفاع لبنان ويستحوذ على الكرة ويخترق ويسجل الثالث.

ترتيب المجموعة الأولى
ويتصدر المنتخب القطري المجموعة بشكل مؤقت برصيد 3 نقاط حتى انتهاء مباراة الغد بين طاجكستان والصين، واللذان يلتقيان ضمن نفس المجموعة، في حين يتذيل منتخب لبنان المجموعة .