رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المواعيد الجديدة لتخفيف أحمال الكهرباء في المحافظات حتى نهاية يناير

جدول تخفيف أحمال
جدول تخفيف أحمال الكهرباء الجديد في المحافظات

أعلنت عدة شركات كهرباء في مختلف المحافظات، تعديل جدول تخفيف الأحمال الكهرباء، بكافة القرى والنجوع والمحافظات، نتيجة لانطلاق الامتحانات في الفترة الحالية التي تستمر حتى نهاية شهر يناير، لذا قامت الشركات بتغير جدول تخفيف الأحمال الكهربائية حتى 24 يناير.

موعد تخفيف الأحمال الجديد في المحافظات

وأوضحت شركات الكهرباء في المحافظات، أنه وفقًا لقرار رسمي، فقد تقرر تخفيف الأحمال لتكون المواعيد الجديدة من الساعة 2 مساءً حتى الساعة 5 مساءً أي بعد انتهاء موعد الامتحانات في اليوم إذ تنتهي الامتحانات من الساعة 12 حتى الساعة 2، وفقا لكل جدول.

امتحانات المرحلة الثانوية بالمحافظات

وكانت مديريات التربية والتعليم حددت جدول امتحانات المرحلة الثانوية التي انطلقت اليوم مع تنفيذ قرار تخفيف الأحمال في الدقهلية، وتنطلق الأسبوع المقبل، في مختلف المحافظات بداية من 14 يناير وتستمر حتى 23 يناير.

امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظات
وجاء جدول امتحانات الشهادة الإعدادية في المحافظات بداية من يوم 17 يناير المقبل، وتستمر حتى 24 يناير وفقا لكل جدول، ويجري قرار تخفيف الأحمال على مدار امتحانات المرحلة الثانوية والشهادة الإعدادية  التي تنتهي معظمها يوم 24  يناير.

وذكرت شركات الكهرباء أنه بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية والمرحلة الثانوية تعود المواعيد القديمة لقطع الكهرباء والتي تأتي على النحو التالي:

- من الساعة 11 إلى الساعة 1 مساء

- من الساعة 1 مساء إلى الساعة 3 مساء

- من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء

 في وقت سابق، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم؛ لمتابعة خطة تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر الدسوقي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، والدكتور مجدي جلال، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، والمهندس محمود النقيب، نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس ياسين محمد، نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للعمليات.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الحكومة استجابت للعديد من الطلبات المقدمة من جانب نواب البرلمان، والمواطنين، بشأن تغيير مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء خلال الفترة الحالية، وعدم انقطاع الكهرباء ليلًا، وذلك بالنظر لبدء أعمال امتحانات منتصف العام، مشيرًا إلى أنه استجابة من الحكومة لتلك المطالب.