رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نجم المغرب يسخر من منتخب مصر قبل بدء منافسات أمم إفريقيا

لقطة من فوز منتخب
لقطة من فوز منتخب مصر أمام المغرب فى أمم إفريقيا بالكاميرون

كشف النجم المغربى الشاب عز الدين أوناحى، لاعب مارسيليا الفرنسى، عن رأيه فى منتخب مصر، ومدى إمكانية تحقيق الفراعنة لبطولة كأس الأمم الإفريقية والتى ستقام، خلال يومين فى كوت ديفوار.

وتبدأ منافسات البطولة من يوم 13 يناير، حتى 11 من فبراير المقبل، وسط وجود كبار المنتخبات بالقارة الإفريقية وعلى رأسهم منتخب مصر أكثر المتوجين باللقب الإفريقى.

وقال أوناحى، فى حديث لصحيفة "La Provence" الفرنسية: "منتخب مصر الأكثر تتويجًا بلقب كأس الأمم الإفريقية سبع مرات من قبل، لا يستطيع تقديم مباريات رائعة، لكنهم يعرفون كيف يدار الأمر فى تلك المنافسات".

وتابع أوناحى حديثه ساخرًا: "منتخب مصر يمكنه أن يسجل هدفًا واحدًا فقط ليتقدم بنتيجة (1-0) من ركلة ثابتة، ثم يتوالى لاعبيهم فى السقوط فى كل أرجاء الملعب ".

يذكر أن أوناحى، 23 عامًا، لعب 26 مباراة بقميص ناديه الحالى أولمبيك مارسيليا منذ انضمامه قادمًا من صفوف أنجيه فى يناير 2023 الماضي مقابل 10 ملايين يورو بعد التألق الكبير فى بطولة كأس العالم الماضية بقطر.

وسافرت بعثة المنتخب المصرى، أول أمس الثلاثاء، إلى كوت ديفوار على متن طائرة خاصة، استعدادًا لمنافسات البطولة التي من المقرر أن تنطلق يوم السبت المُقبل الموافق 13 يناير، وتستمر حتى 11 فبراير.

ويشارك منتخب مصر فى المجموعة الثانية من البطولة، إلى جانب منتخبات غانا، الرأس الأخضر وموزمبيق.