رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأرقام.. ننشر كشف حساب مستشفى جهنية الجديد بسوهاج بعد إنشائه وتشغيله

مستشفى جهينة المركزي
مستشفى جهينة المركزي الجديد

شهد عام 2023م المنصرم، الانتهاء من أعمال إنشاء وتشغيل مستشفى جهينة المركزي بمحافظة سوهاج، على مساحة 7500 متر مربع، وبتكلفة 230 مليون جنيه.

كشف حساب مستشفى جهينة المركزي الجديد بعد انتهاء أعمال الإنشاء والتشغيل

وترصد «النبأ الوطني» في هذا التقرير خريطة بأهم الأقسام والخدمات التي يقدمها مستشفى جهينة المركزي الجديد للمواطنين، فضلًا عن مكونات ومحتويات المستشفى، والذي يعد بمثابة كشف حساب للمستشفى الجديد، وذلك بعد انتهاء أعمال الإنشاء والتشغيل، والذي يأتي ضمن حصاد 2023 بقطاع الصحة والمستشفيات في محافظة سوهاج.

في البداية، تقع مستشفى جهينة المركزي الجديد على مساحة 7500 متر مربع، وبتكلفة 230 مليون جنيه، وتضم المستشفى "85 سرير إقامة مرضى، و12 سرير للعناية المركزة، بالإضافة إلى 4 غرف عمليات+ غرفة لعمليات القيصري، فضلا عن 41 حضانة للأطفال المبتسرين، و38 كرسي للغسيل الكلوي".

ويتكون المستشفى من 5 أدوار "بدروم+ ودور أرضي+ 3 أدوار متكررة"، حيث يحتوي البدروم على "المطبخ، التعقيم المركزي، المغسلة، المشرحة، الغازات الطبية، النفايات، والمخازن"، يحتوي الدور الأرضي على "قسم العيادات الخارجية، الغسيل الكلوي، المعامل، الأشعة، قسم الطوارئ، بنك الدم، صيدلية، غرف إدارية، وغرف خدمية".

كما يحتوي الدور الأول علوي بمستشفى جهينة المركزي الجديد على "العناية المركزة الجراحي والطبي، قسم العمليات، غرف إقامة المرضى، غرف خدمية"، بينما يضم الدور الثاني علوي "قسم الحضانات والمبتسرين، قسم النساء والولادة، غرف إقامة المرضى، غرف خدمية".

أما الدور الدور الثالث علوي ويضم "قسم العلاج الطبيعي، المناظير، غرف إقامة المرضى، وغرف خدمية "، ويشمل الدور الرابع علوي "غرف سكن الأطباء والممرضات، وقاعات متعددة الأغراض، وغرف خدمية".