رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة المنصورة: تعاون جديد مع أكاديمية السادات تنفيذا لاستراتيجية التعليم العالي الوطنية

النبأ

قال رئيس جامعة المنصورة الدكتور شريف خاطر، إن الجامعة ترحب بجميع أوجه التعاون المشترك مع مختلف الأكاديميات والجامعات المصرية، مشيدًاَ بأكاديمية السادات باعتبارها إحدى الأكاديميات الرائدة في مجال العلوم الإدارية.

رئيس جامعة المنصورة: تعاون جديد مع أكاديمية السادات تنفيذا لاستراتيجية التعليم العالي الوطنية 

وبحسب «خاطر»، وقعت جامعة المنصورة بروتوكول تعاون مع أكاديمية السادات، مشيرًا إلى أنه يهدف إلى تبادل الخبرات والاستفادة من الإمكانيات المتاحة لجامعة المنصورة لإثراء التعاون العلمى فى مجالات البحث العلمى والتدريب والاستشارات.

ولفت رئيس جامعة المنصورة، إلى أن هذا البروتوكول يأتي تنفيذًا للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، لتحقيق التكامل بين المؤسسات التعليمية لتنفيذ رؤية الدولة للتنمية المستدامة، وتحقيق رؤية مصر «مصر 2030»، فضلًا عن توظيف إمكانات المؤسسات الأكاديمية، لتقديم الخدمات التدريبية لتأهيل الطلاب والخريجين لتلبية كافة الاحتياجات التنموية التي تواجه منطقة الدلتا.

وتنص بنود البروتوكول على التعاون بين الطرفين وتبادل الخبرات واستغلال الامكانيات المتاحة والمتمثلة فى كلية الحقوق في تقديم الخدمات التدريبية، وورش العمل، للطلاب والخريجين، ويكون ذلك من خلال التنسيق والتكامل في مجال التدريب والتأهيل للطلاب والخريجين، وعقد الندوات التعريفية وورش العمل اللازمة، وتنفيذ الأنشطة والفعاليات ذات الصلة.

وأعرب الدكتور أيمن مختار عن سعادته البالغة لهذا التعاون المشترك بين جامعة المنصورة وأكاديمية السادات لتبادل الخبرات العلمية لخدمة الطلاب والباحثين من أبناء محافظة الدقهلية والمحافظات الأخري مما سيكون له عظيم الأثر علي العملية التعليمية بالدقهلية.

وأشار إلى أن جامعة المنصورة دائمًا رائدة ومتميزة في العملية التعليمية بفضل كوادرها المميزة وتسعى دائما لنقل خبراتها إلى جميع الجامعات والأكاديميات والمعاهد داخل الدقهلية وخارجها.

وأكد المحافظ، دعمه الكامل لجامعة المنصورة ولأكاديمية السادات من أجل استمرار رسالتهم التعليمية في تنوير وتنمية عقول ابنائنا الطلاب والباحثين وتطوير البحث العلمي، وتوفير كافة الخدمات اللوجستية والامكانيات المتاحه لدي المحافظة من أجل تطوير العملية التعليمية بالدقهلية.

فيما أكد الأستاذ الدكتور محمد حسن عبد العظيم أن الأكاديمية تسعى دائما إلى إحداث التنمية الشاملة للمجتمع في مجالات التعليم الجامعي والدراسات العليا والبحوث والاستشارات والتدريب من خلال التعاون المشترك مع مختلف الجامعات، مشيداَ بالمكانة العلمية المرموقة التي تحتلها جامعة المنصورة العريقة وما تمتلكه من بنية تعليمية وتكنولوجية وكوادر بشرية متميزة في مختلف التخصصات.