رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالتزامن مع القمة المنعقدة اليوم..

نواب الشيوخ بدمياط يشيدون بدور مصر في القضية الفلسطينية

أعضاء الشيوخ وليد
أعضاء الشيوخ وليد التمامي ومحمد أبوحجازي

أثنى أعضاء مجلس الشيوخ بمحافظة دمياط بالقمة المصرية الفلسطينية التي عقدت اليوم بالقاهرة بحضور الرئيس السيسي ونظيره الفلسطيني الذي اشاد بالدور المصري الكبير والمستمر في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان علي غزة وحجم المساعدات التي قدمت من مصر على منذ اليوم الأول وعلى مدار  الحرب الصهيونية على غزة.

وقال النائب وليد التمامي عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن محافظة دمياط، إن إشادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، خلال القمة المشتركة مع الرئيس السيسي اليوم، دليل كبير على الدور المصري الكبير في دعم القضية الفلسطينية والجهد الكبير والمتواصل التي قامت به القيادة المصرية المتمثلة في رئيسها عبد الفتاح السيسي الذي ساهم بكل الطرق في وقف العدوان علي غزة والعمل على توصيل كافة المساعدات الإنسانية والاغاثية للقطاع، وهو الذي لم ينقطع بفتح معبر رفع طوال الوقت دون إغلاق ولو للحظات كما إنه يقضي على كافة الشائعات التي دارت حول دور مصر الوطني تجاه القضية الفلسطينية. 

وأشار بيان النائب وليد التمامي إلى أن القمة المصرية الفلسطينية اليوم بين كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، أكدت أن ما يحدث في فلسطين مأساة انسانية كارثية لم تشهدها غزة من قبل.

ومن جانبه لفت النائب محمد أبوحجازي، عضو لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، إلى أن مصر ستظل الداعم الأول وبقوة للقضية الفلسطينية وللأشقاء الفلسطينين في حربهم ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف «أبوحجازي»، في تصريحات صحفية اليوم، أنه لا بد من المجتمع الدولي أن يبحث عن حقوق الإنسان في ظل الانتهاكات والمجازر التي يرتكبها الاحتلال على مدار الاشهر وأن يبتعد عن الشعارات وأن يضع الشعب الفلسطيني على مائدة اهتماماتها.

وأشار «أبوحجازي» إلى أن مصر من بداية العدوان على قطاع غزة ومن قبلها وهي تبذل جهود واضحة علي كافة الاصعدة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، موكدا أن دور مصر التاريخي والريادي سيتذكرها الأجيال جيل بعد جيل، مشددا أن القضية الفلسطينية هي قضية عربية وأمن قومي لمصر.