رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبو ريدة يهنئ حمد بن خليفة بتعيينه وزيرا للرياضة في قطر

هاني أبو ريدة
هاني أبو ريدة

أرسل هاني أبو ريدة عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم وعضو المجلس الأعلى بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رسالة تهنئة إلى الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، بعد تكليفه وتعيينه في منصب وزير الشباب والرياضة القطري.

وجاء نص برقية تهنئة هاني أبو ريدة: "أبارك لأخي وصديق عمري.. سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري السابق لكرة القدم وزميلي بمجلس فيفا الأعلى، تكليفه وزيرًا للشباب والرياضة بدولة قطر الشقيقة".

وأصدر الأمير تميم بن حمد آل ثاني اليوم 8 يناير 2024، أصدر مرسومًا يقضي بتعيين الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم وزيرًا للرياضة والشباب.

ويعد حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني أحد أبرز الشخصيات في قطاع الرياضة القطرية. تولى الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني مناصب عدة في مجال الرياضة كان أبرزها رئاسة اتحاد قطر لكرة القدم عام 2004 وآخرها توليه منصب وزير الرياضة والشباب.

وخلال منصبه كرئيس للاتحاد القطري، لعب دورًا بارزًا في استضافة البطولات العالمية الكبرى؛ على رأسها مونديال قطر 2022، بالإضافة إلى كأس آسيا 2011 في الدوحة، فضلًا عن استضافة النسخة القادمة من بطولة كأس آسيا عام 2024، كما قدم تنظيمًا رائعًا خلال استضافة بطولة كأس السوبر الإفريقي 4 مرات لأول مرة في تاريخ كرة القدم الإفريقية.

وزير الرياضة يصطحب أبطال مصر والعالم بالألعاب المختلفة  لحضور تدريب المنتخب المصري لكرة القدم

حضر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  وبمصاحبة ابطال مصر والعالم من الرياضيين فى العاب المصارعة ورفع الاثقال والاسكواش والخماسي الحديث والسلاح والكاراتيه والتايكوندو تدريبات المنتخب القومى لكرة القدم والتى يستضيفها استاد مصر بمدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك من أجل دعم الفريق المصري لكرة  القدم قبل  خوض لاعبي منتخب مصر لكرة القدم بطولة كأس الأمم الإفريقية  لكرة القدم.

وأضاف وزير الرياضة أننا حرصنا على تواجدنا اليوم مع هذا الكم  الكبير أبطال مصر الأولمبين وأبطال العالم لدعم المنتخب المصري قبل خوضه لمنافسات البطولة، معبرا عن سعادته بالتواجد اليوم داخل هذا الصرح الرياضي العظيم.

وأشار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إلى أن المنتخب المصري يمتلك  العديد من العناصر التى تتميز بالمستويات العالية ويلعبون فى أكبر الأندية العالمية، مضيفا أن هذا الجيل من اللاعبين  يستطيع مواصلة النجاحات وكتابه اسمه بحروف من ذهب فى تاريخ كرة القدم المصرية من خلال تحقيق البطولة الإفريقية القادمة وإسعاد الجماهير المصرية التي تنتظر وتأمل تحقيق  لقب البطولة.

وأضاف “صبحي” أن مصر اصبحت تمتلك العديد من المنشآت الرياضية العملاقة والمجهزة التى نفتخر بها جميعا والتي تم تنفيذها  بدعم القيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومنها مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة والتى احتضنت معسكر منتخبنا القومي قبل خوضه لمنافسات البطولة الإفريقية والتى تعد أحد الصروح الرياضية المتميزة التي أنشأتها الدولة المصرية مؤخرا وتمثل إضافة كبيرة للمنشآت الرياضية المصرية.

وأكمل وزير الرياضة حديثه قائلاك “وضعنا خطة كبيرة لتطوير منظومة كرة القدم المصرية، بالتعاون مع الاتحاد المصري لكرة القدم ونمشي الآن على الطريق الصحيح وهو ما لمسته الجماهير فى المباريات التى خاضها المنتخب القومى ونحن نسير بخطى ثابتة وقوية نحو التأهل لكأس العالم 2026”.