رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعنوان «أزيكم كيفانكم».. مشاهير أسوانية على اللوحات الإعلانية بالشوارع

من واقع الحدث
من واقع الحدث

 وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بتحويل عروس المشاتى لبانوراما جمالية ولوحة فنية متناسقة الأركان والعناصر، لتكون عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية طبقا لما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي في أبهى صورها لاستقبال ضيوفها وزائريها.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة الطموحة للتطوير والتجميل والتحديث، والجاري تنفيذها على قدم وساق.

واستثمرت إحدى شركات الإعلانات المشهود لها بالخبرة؛ البانوراما الجمالية من خلال وضع لوحات إعلانية تحمل أبرز عدد من الشخصيات البارزة التي لها بصمات واضحة في المجتمع المصرى عامة، والأسواني خاصة، وذلك عقب الاستعانة بالجانب العلمي من خلال التصميمات الهندسية التي يقوم بها الاستشاريون والمتخصصون في الجامعات والأكاديميات المصرية لضمان تحقيق الجودة المطلوبة وفقا للمعايير والقياسات العالمية، بالإضافة إلى الحفاظ على التراث الحضاري لهذه المحافظة العريقة.

أهمية أن تتوافق لوحات الإعلانات مع منظومة التطوير والتجميل 

ووجه اللواء أشرف عطية، بأهمية أن تتوافق لوحات الإعلانات مع منظومة التطوير والتجميل، وكذلك تصميمات الهوية البصرية لأسوان، والتي تم إنهاء المرحلة الأولى لها على واجهات المنشآت الحيوية والجدران والأسوار وسيارات التاكسي والسيرفيس وأشرعة المراكب النيلية.

ولفت إلى ضرورة التنسيق مع إدارات المرور والطرق لعدم تعارض اللوحات الإعلانية مع الضوابط والقواعد المرورية، وأيضًا مع حركة السيارات والمركبات في الطرق والشوارع والميادين المستهدفة.