رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجآة.. مواليد هذا اليوم أقرب إلى أن يكونوا مليارديرات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت دراسة جديدة مثيرة أن كونك تصبح ملياردير قد يتوقف على تاريخ ميلادك فقط، حيث أوضحت الدراسة أن ما بين 500 ملياردير حول العالم، يوجد 19 ملياردير يتشاركون في يوم واحد من تاريخ الميلاد.

وتستضيف الولايات المتحدة معظم مليارديرات العالم، حيث يقيم 189 شخصًا داخل حدودها، بينما تأتي الصين في المركز الثاني، حيث يعيش 53 شخصًا فقط في البلاد.

وكشف بحث جديد أن 19 من بين ما يقرب من 500 من كبار المليارديرات في جميع أنحاء العالم لديهم شيء مشترك واحد، وهو أنهم ولدوا في 30 نوفمبر، ويشمل هؤلاء الأفراد الأثرياء ورجال الأعمال الناجحين وأساتذة التصنيع ومُنتجي الأفلام.

قائمة بلومبرج

ونظر الباحثون في البيانات الواردة من قائمة بلومبرج لأفضل 500 ملياردير، حيث بحثوا في مجال صناعة كل شخص وتاريخ ميلاده لتضييق نطاق القواسم المشتركة التي ربما تكون قد ساهمت في نجاحهم.

ولاحظت الشركة أن هذا التاريخ هو الأكثر شعبية، قائلة إنه "يسبق تواريخ الميلاد الأخرى بأميال".

ولكن إذا كنت قلقًا من أنك فاتتك الموعد النهائي، فإن Coupon Follow يقول أنه لا داعي للقلق لأنه وجد أيضًا أن شهر أكتوبر هو شهر الميلاد الأكثر شعبية بالنسبة للمليارديرات.

وقالت كوبون فولو في بيانها الصحفي: "إذا كنت قلقًا من أنك قد لا تحصل على هذا التاريخ المحدد لطفلك المستقبلي، فأنت محظوظ"، مضيفة أن 45 من أصل 500 ملياردير ولدوا في أكتوبر.

واحتل الملياردير دونالد نيوهاوس، مالك شركة Advance Publications، المرتبة 115 من بين أغنى 500 ملياردير، ولكنه يحتل المرتبة الأولى بالنسبة لأولئك الذين ولدوا في 30 نوفمبر، بثروة صافية قدرها 15.8 مليار دولار.

وأسس جو شينج ليانجشركة Wuthelam Holdings لتصنيع الطلاء والطلاءات في سنغافورة، واحتل المرتبة 183 بشكل عام ولكنه يحتل المركز الثاني في تاريخ الميلاد الأكثر شهرة ويبلغ صافي ثروته 11.1 مليار دولار.

ويحتل المركزين الثالث والرابع جونج هونججيا، نائب رئيس شركة هيكفيجن للمعدات الأمنية في الصين، ومنتجة الأفلام الأمريكية ديان هندريكس، حيث تبلغ قيمة كل منهما 10.8 و10.4 مليار دولار على التوالي.

وأفاد موقع Coupon Follow أن الأول من يناير كان التاريخ الوحيد الذي اقترب من الميلاد، حيث ولد 13 مليارديرًا في ذلك اليوم، لكن كل تاريخ آخر مدرج كشف أن ما بين اثنين وأربعة مليارديرات فقط شاركوا في عيد الميلاد هذا.

وتأتي هذه المعلومات بعد أقل من أسبوع من عام 2024، بعد استطلاع أجرته Statista والذي وجد أن أكثر من نصف الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عامًا أعطوا الأولوية لتوفير المزيد من المال من أجل قرارهم بالعام الجديد.

وقد يكون هذا العام هو الفرصة المثالية لاختبار نتائج متابعات الكوبون ومعرفة ما إذا كان الأطفال في شهري أكتوبر و30 نوفمبر سيندرجون في نسبة الواحد بالمائة.