رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المنظمة المصرية لحقوق الإنسان تدين اغتيال الصحفيين الفلسطينيين

آخر ضحايا الصحافة
آخر ضحايا الصحافة بقطاع غزة

أدانت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان بأشد العبارات، جرائم دولة إسرائيل في حق حرية الصحافة، وتندد باغتيال 2 من الصحفيين الفلسطينين صباح اليوم بمدينة خان يونس، بجنوب قطاع غزة الفلسطيني.

حيث قامت طائرة مسيرة إسرائيلية بعملية قصف لسيارة بداخلها عدد من الصحفيين في عملية إغتيال موجهة أودت بحياة الصحفيين الفلسطينين حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا.

وأدانت المنظمة المصرية جرائم دولة الاحتلال المنهجيو في حق حرية التعبير وحرية الصحافة، التي أسفرت عن مقتل نحو 110 صحفي منذ بداية الحرب في غزة، ليتربع الصراع الحالي علي قمة صراعات القرن الحادي والعشرين من حيث عدد الصحفيين المقتولين.

وطالبت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان المحكمة الجنائية الدولية بالمضي قدمًا في تحقيقاتها في جرائم دولة الاحتلال وأن تتخذ الإجراءات اللازمة نحو محاسبة قياداتها السياسية والعسكرية على ما وجهوا به من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

ومن جانبه قال عصام شيحة  رئيس مجلس أمناء المنظمة، إن استهداف الصحفيين عبر الاعتقال أو الضرب أو الاغتيال في غزة الضفة الهدف منه التعتيم على ما ترتكبه دولة الاحتلال من انتهاكات جسيمة لحقوق وحريات الشعب الفلسطيني الأساسية.

وأضاف شيحة أن استمرار الإفلات من العقاب وغياب المحاسبة سيؤدي إلى تلاشي مصداقية منظومة حقوق الإنسان الدولية التي فشلت بجدارة في وضع حد لما يشهده العالم من مأساة حقيقة بالأراضي الفلسطينية المحتلة.