رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وظائف جديدة للشباب في الجامع الأزهر.. اعرف الشروط وطريقة التقديم

الجامع الأزهر
الجامع الأزهر

أعلن الجامع الأزهر، فتح باب التقديم لـ50 وظيفة محفظ قرآن كريم ومعلم تجويد وقراءات بالرواق الأزهري بمحافظة الوادي الجديد، في إطار سبل الاستفادة من الرواق الأزهري واستهداف زيادة أعداد الدارسين، وفقًا لبروتوكول التعاون بين الجامع الأزهر ومحافظة الوادي الجديد.

وخلال السطور التالية تستعرض جـــريدة «النبـــــأ الوطني» شروط التقديم لوظائف محفظي القرآن الكريم بالرواق الأزهري بمحافظة الوادي الجديد والتي جاءت كالتالي:

 شروط التقديم لوظائف محفظي القرآن الكريم بالرواق الأزهري

أن يكون المتقدم مقيمًا بمحافظة الوادي الجديد، من واقع بطاقة الرقم القومي.

أن يكون من خريجي الأزهر الشريف (جامعة الأزهر- معاهد القراءات- الثانوية الأزهرية).

3- أن يكون من غير العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

4- أن يجتاز اختبار حفظ القرآن الكريم بالتجويد بالنسبة المقررة والمقابلة الشخصية، وذلك لمدة عام، بنظام المكافأة الشهرية المقررة وذلك وفق ساعات العمل

طريقة التقديم علي وظائف الجامع الأزهر 

علي من يرغب في التقديم لشغل وظائف محفظي القرآن الكريم بالرواق الأزهري في محافظة الوادي الجديد، وتنطبق عليه شروط التقديم، يتم التقديم من خلال الضغط علي الرابط التالي من هنـــــــــا.

وكان الدكتور هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر، التقى في وقت سابق، محافظ الوادي الجديد اللواء محمد سلمان الزمَلوط، وبحثا خلال اللقاء سبل التوسع في مقرات الرواق الأزهري للعلوم الشرعية والقرآن الكريم بمدن ومراكز المحافظة.

في سياق متصل، قال الدكتور هاني عودة، مدير عام وخطيب الجامع الأزهر، إن الشباب عليه استغلال وقته ومميزات هذه الفترة من طاقة وصحة وغيره، في سبيل القيام بأفعال تعود بالنفع على المجتمع وتؤدي إلى الارتقاء به، نظرا لكون الشباب هو أهم الفئات التي من شأنها المساهمة في رفعة المجتمع المصري.

وأكد خطيب الجامع الأزهر في خطبة اليوم، أن إضاعة الوقت وعدم تحديد الأهداف، واتباع خطوات الشيطان من الأمور التي لا بد أن يحذرها شباب المجتمع، ولا بد من العمل على صلاع علاقة المرء بنفسه وبغيره، من خلال العمل الصالح والتواصل بالصبر والحق.

أضرار الاغترار بالمال والقوة 
وحذر خطيب الجامع الأزهر من الاغترار بالمال والسلطة، لأن النهاية دوما ما تكون الضياع، والتاريخ يحمل في طياته العديد من الحوادث المشابهة التي أدى فيها الاغترار بالمال والقوة إلى الضياع كقوم عاد.