رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مايكروسوفت تبدأ في الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في نظام تشغيل ويندوز

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أضافت شركة مايكروسوفت زرًا مساعدًا مخصصًا لتقنية الذكاء الاصطناعي إلى لوحات مفاتيح أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows

تعد هذه الإضافة أول تغيير رئيسي في تصميم لوحات مفاتيح الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows منذ ما يقرب من 30 عامًا.

تعتزم شركة مايكروسوفت تقديم زر لوحة مفاتيح مخصص لمساعدها الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، Copilot، كجزء من خططها لزيادة دمج الذكاء الاصطناعي في الاستخدام اليومي للكمبيوتر.

وقالت شركة التكنولوجيا العملاقة إن المستهلكين سيبدأون في رؤية مفتاح Copilot على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 11 والتي تم الإعلان عنها خلال عام 2024، والذي قالت الشركة إنه سيكون "عام الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي".

تحديث كبير

يعد التحديث أول تغيير مهم في تصميم لوحة مفاتيح الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows منذ ما يقرب من 30 عامًا، وعند الضغط عليه سيمكن المستخدمين من الوصول بسرعة إلى مساعد الذكاء الاصطناعي، والذي يمكن استخدامه للمساعدة في مهام الإنتاجية مثل تنظيم الملفات والنوافذ على شاشة المستخدم. وإجراء المزيد من عمليات البحث المفيدة على الإنترنت.

ويعد هذا التحديث أحدث خطوة من قبل شركة تكنولوجيا كبيرة لتسليط الضوء على الدور المركزي المتزايد الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي في الإلكترونيات وأجهزة الحوسبة، حيث يصبح تسخير التكنولوجيا ساحة المعركة الرئيسية عبر الصناعة.

وقد أعلنت العديد من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم - بما في ذلك أمازون، وجوجل، وميتافيرزا - عن مساعدين جدد أو محدثين للذكاء الاصطناعي خلال العام الماضي، إلى جانب ظهور روبوتات الدردشة المولدة بالذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT من OpenAI.

في منشور بالمدونة يعلن عن تحديث مفتاح Copilot، قال كبير مسؤولي التسويق للمستهلكين في شركة مايكروسوفت، إن الشركة "تبشر بتحول كبير نحو مستقبل حوسبة أكثر شخصية وذكاءً حيث سيتم دمج الذكاء الاصطناعي بسلاسة في Windows من النظام إلى السيليكون".، إلى الأجهزة ".

وقال إن إضافة مفتاح Copilot من شأنه أن "يبسط تجربة الحوسبة للأشخاص ولكنه سيضخمها أيضًا" وسيمكن الأشخاص من المشاركة في تحول الذكاء الاصطناعي بسهولة أكبر.

وأكد أن الأجهزة التي تحتوي على المفتاح الجديد ستبدأ في الظهور قبل وأثناء معرض CES، المعرض التجاري التكنولوجي الذي سيقام في لاس فيغاس الأسبوع المقبل، وسيتم طرحه للبيع اعتبارًا من أواخر فبراير.