رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تشيلسي يتحدى بريستون في كأس الاتحاد الإنجليزي

تشيلسي
تشيلسي

يستعد فريق تشيلسي لاستضافة بريستون في الدور الثالث (دور الـ16) من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، في مباراة مرتقبة على ملعب "ستامفورد بريدج" في السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة. يسعى تشيلسي لتجنب المفاجآت وحصد الفوز لضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي.

تأتي هذه المواجهة في ظل تألق تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث حقق انتصارين متتاليين على حساب كريستال بالاس ولوتون تاون. ومع غياب العديد من اللاعبين بسبب الإصابات، يتعين على تشيلسي التفوق بأداء قوي.

من المؤكد غياب لاعبين أمثال كريستوفر نكونكو وتشيلويل وكارني تشوكويميكا عن التشكيلة الأساسية. وفي تصريحاته قبل المباراة، أكد المدرب ماوريسيو بوتشيتينو أن نكونكو لن يبدأ المباراة بسبب مشكلة تعرض لها في الأسبوع، وسيكون حاضرًا في القائمة ولكن لن يكون أساسيًا.

تشيلسي سيواجه تحديًا في هذه المباراة أمام بريستون، وهو يسعى للمحافظة على تألقه والمضي قدمًا في مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.

والتقى الفريقان 3 مرات في كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث فاز تشيلسي في الدور الرابع عام 1969 بنتيجة (2-1)، قبل أن يفوز البلوز في ثمن النهائي عام 2002 بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ثم فاز تشيلسي في الدور الرابع عام 2010 بهدفين نظيفين.