رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل وموعد التقديم للالتحاق بالجامعات الأهلية والخاصة بالتيرم الثاني

موعد التقديم للالتحاق
موعد التقديم للالتحاق بالجامعات الأهلية والخاصة بالتيرم الثا

يترقب عدد كبر من الطلاب التقديم للالتحاق بـ الجامعات الأهلية والخاصة بالفصل الدراسي الثاني، بالتزامن مع بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني»، للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، ننشر تفاصيل وموعد التقديم على الجامعات الأهلية والخاصة.

موعد التقديم للالتحاق بالجامعات الأهلية والخاصة بالتيرم الثاني

ووافق المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، على بدء تقديم الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأهلية والجامعات الخاصة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي، بذات الحدود الدنيا للتقديم بالفصل الدراسي الأول، وبنفس طريقة التقديم المباشر للجامعات.

وبحسب المجلس، تبدأ التقديمات على الجامعات الأهلية والخاصة للتيرم الثاني، اعتبارًا من السبت 13 يناير الجاري ولمدة أسبوعين.

تجدر الإشارة إلى موافقة المجلس الأعلى للجامعات الأهلية والخاصة، على تغيير مُسمى كلية المعاملات القانونية الدولية بجامعة المنصورة الجديدة لتصبح كلية القانون، بالإضافة إلى موافقته على إنشاء كلية الطب البشري بجامعة حلوان الأهلية، وإنشاء 4 كليات جديدة بجامعة النيل الأهلية (كلية العلوم الإنسانية والرقمنة- كلية علوم المياه والأمن الغذائي- كلية العلوم- كلية الدراسات العليا في التربية)، وتستكمل باقي الإجراءات المقررة قانونًا في هذا الشأن.

كما وافق المجلس على بدء الدراسة بثلاثة برامج جديدة بكلية الهندسة جامعة بني سويف الأهلية وذلك في البرامج التالية:

  • الهندسة الإنشائية.
  •  هندسة الطاقة المتجددة والمُستدامة.
  • التصميم المعماري والعمارة الرقمية.