رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تعليم القليوبية» تحصد المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة لمحات من الهند

النبأ

حصدت مديرية التربية والتعليم  بالقليوبية المراكز الأولى على مستوى الجمهورية بكافة المراحل فى مسابقة لمحات من الهند.

 

وأكدت سماح إبراهيم، وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أن القليوبية حصدت الثلاث مراكز الأولى في جميع المراحل التعليمية "الابتدائية - الإعدادية - الثانوية" بمسابقة "لمحات من الهند ".

وأعربت سماح إبراهيم، عن سعادتها البالغة للفوز منقطع النظير لمحافظة القليوبية بالمسابقة.

واشارت إبراهيم، إلى أن مسابقة "لمحات من الهند" تأتي فى إطار التعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وسفارة دولة الهند، حيث تقام المسابقة بصورة سنوية فى مصر للاحتفاء بالعلاقات الطيبة الوثيقة بين الهند ومصر، وتقوية أواصر الصداقة والثقافة المصرية والهندية ولدعم التواصل مع الشباب فى مصر.

ويشارك فى المسابقة طلاب المدارس فى المراحل ( الإبتدائية - الإعدادية  -الثانوية) من مختلف المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد القومية بمحافظات كل من (القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والغربية، والشرقية، والإسكندرية، والبحر الأحمر )، وتقوم لجنة تحكيم من المتخصصين باختيار الأعمال الفائزة.

كما أشارت إبراهيم إلى انفراد القليوبية بالفوز في المراحل الثلاثة.
 

الفائزون بالمرحلة الابتدائية

 

فاز المرحلة الابتدائية المركز الأولى الطالب سامي حسن فتحي آمين بمدرسة الشهيد صلاح صلاح محمود سليمان،و المركز الثاني الطالب يحيى محمد يحيى عبد الغفار  بمدرسة الشهيد مصطفى عمر بيومي الرسمية للغات، والمركز الثالث الطالبة الاء خالد ياسر عبد اللطيف محمد بمدرسة قاسم آمين المتميزة للغات

 

الفائزون بالمرحلة الإعدادية


كما فاز في المرحلة الإعدادية. 
المركز الأول الطالبة سارة وائل احمد الفحل بمدرسة كفر شبين الإعدادية بنات  
المركز الثاني الطالبة جودي محمد رأفت إبراهيم محمد بمدرسة باك لاين الرسمية للغات،المركز الثالث الطالبة أنجي بدوي ذكي بدوي حنا بمدرسة كفر شبين الإعدادية بنات 
 

الفائزون بالمرحلة الثانوية 

 

كما فاز في المرحلة الثانوية المركز الأول الطالب عمر أحمد محمد عادل بمدرسة عمرو موسى الثانوية بنين، المركز الثاني الطالبة جنا حازم محمد إبراهيم بمدرسة الشهيد علاء حسن أبو سليم، والمركز الثالث الطالبة سماح هاني فاروق حسن نصار بمدرسة بهتيم الرسمية للغات 
كما وجهت إبراهين كل الشكر والتقدير إلى وافي الموجه العام التربية الفنية وجميع القائمين على المسابقة لما بذلوه من جهد عظيم ومشرف.

وأشارت إبراهيم، إلى أهمية دور المسابقات الفنية فى اكتشاف المواهب الجديدة من أبنائنا الطلاب، فضًلا عن إعادة بث الروح الفنية وتنميتها فى المدارس بصفة عامة.

وأكدت إبراهيم على  حرص المديرية علي رعاية الطلاب الموهوبين  والمتميزين والمبتكرين في الانشطة التربوية والفنية  مقدمة كافة الدعم لهم ومتمنية لهم دوام التوفيق.

أقيمت المسابقة تحت إشراف فوزية إسماعيل مدير عام الشئون التنفيذية.