رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأطباء تجتمع مع وزير الصحة لبحث مسودة مشروع قانون المنشآت الطبية الخاصة

جانب من اجتماع الأطباء
جانب من اجتماع الأطباء بالوزير

اجتمعت هيئة مكتب نقابة أطباء مصر مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، بمقر وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية، لشرح مشروع قانون المنشآت الطبية الخاصة.

مشروع قانون المنشآت الطبية

واستعرض الدكتور أسامة عبد الحي نقيب أطباء مصر رؤية النقابة والتحفظات والملاحظات العامة على مواد المشروع، ورؤية النقابات الفرعية لمدى ملائمة بعض المواد للتطبيق في المحافظات المختلفة وتأثير تلك المواد على واقع تقديم الخدمات الطبية لغالبية المرضي، وذلك بهدف الوصول لمشروع قانون قابل للتطبيق ويسهم في إزالة الكثير من العقبات في ترخيص المنشآت الطبية الخاصة.

تعزيز الوضع الصحي في مصر

وأوضح  وزير الصحة، أنه لا مساس بالوضع القانوني القائم للمنشآت الحالية وأن فلسفة القانون تهدف إلي تعزيز الوضع الصحي وليس زيادة العجز بغلق المنشآت القائمة، وأنه تم إلغاء شرط موافقة جهة العمل للعاملين في القطاع الحكومي كشرط للعمل بالمنشآت الخاصة.

وصرح  الدكتور محمد فريد حمدي أمين عام نقابة أطباء مصر، بأن هناك جلسات قادمة للتشاور والتوافق حول ما أُثير بإجتماع أمس من ملاحظات للوصول بمشروع القانون إلي الوضع المناسب للواقع المصري ويضمن تقديم خدمة منضبطة ومتطورة للمرضي ويحافظ على ثروة مصر من أطباء وأعضاء الفريق الطبي والمنشآت الطبية بشكل عام.