رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لضبط الأسعار.. حملة موسعة على المحلات التجارية بسمالوط في المنيا

حملة موسعة على المحلات
حملة موسعة على المحلات التجارية بسمالوط في المنيا

تابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، الرقابة على الأسواق ومنع الغش التجاري والاحتكار، والتوسع في إقامة معارض ومنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.

جاء ذلك خلال حملة شنت لمتابعة الأسواق والمحلات، ترأسها عويس قاسم وعادل عوض، نواب رئيس المركز، على الهيبرات واسواق الجملة ومحلات البقالة، تنفيذًا لتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بضرورة توفير حتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدى لكافة أشكال الغش التجارى وتوفير السلع بالأسعار المناسبة لرفع المعاناة عن المواطنين في ظل آثار الازمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الأسعار.

مركز سمالوط بكافة أجهزته التنفيذية مستمر في إقامة معارض ومنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين

من جانبه، أكد الدكتور سعيد محمد أحمد رئيس مركز ومدينة سمالوط، أن مركز سمالوط بكافة أجهزته التنفيذية مستمر في التوسع في إقامة معارض ومنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بمختلف أحياء وقرى المركز، وتنفيذ التوجيهات الصادرة من مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية بخصوص المتابعة اليومية وإحكام الرقابة على السلع والأسواق، ومواجهة كافة صور الغش التجاري والاحتكار والمغالاة خاصة في السلع الأساسية.

ووجه رئيس المركز، بضرورة توافر جميع السلع التي يحتاج إليها جميع فئات المواطنين، وخاصة السلع الاستراتيجية من الزيوت والسكر والأرز والألبان وتنوع السلع وتوافر جميع مستلزمات المواطنين بأسعار مناسبة لجميع الفئات.

كما وجه بضرورة مراعاة حجم الطلب وتوفير السلع أولا بأول، لضمان تلبية كافة احتياجات المواطنين من السلع المعروضة ومنع الممارسات الاحتكارية، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الميدانية لمتابعة تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية، بالإضافة إلى وضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطن.

وشد رئيس المركز، على ضرورة المتابعة الدورية لما يتعلق بتوافر السلع والمنتجات المختلفة بكميات وأسعار مناسبة بالأسواق والمحال التجارية والمولات ومتابعة ما يتم رصده من شكاوى المواطنين في حال وجود شكوى في هذا الشأن، مشددا على تكثيف اللجان من التموين والجهات المعنية لمنع أية محاولات لإخفاء السلع، أو عدم وضع التسعيرة، والتعامل الفوري مع أي محاولة لإخفاء أو تخزين أو احتكار السلع.