رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقرير إنجليزي: صلاح يخطط لتمديد تعاقده مع ليفربول.. والدوري السعودي يترقب

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول وقائد منتخب مصر

فى مفاجأة غير سعيدة على الإطلاق لصندوق الاستثمارات السعودى، كشف تقرير إنجليزى اليوم، الخميس، عن أن النجم المصرى محمد صلاح يخطط لتمديد تعاقده مع ليفربول.

وبحسب التقرير الإنجليزي، فإن صلاح لا ينوى الخروج فى الوقت الحالى عن ليفربول، خاصة فى ظل تحقيقه لأرقام قياسية كبيرة على مستوى تاريخ البريميرليج ويريد إستمرار كتابة ذلك التاريخ مع الريدز.

ويحاول صندوق الاستثمار السعودى منذ الميركاتو الصيفى الماضى التعاقد محمد صلاح وكان نادى الإتحاد أبرز نادى يسعى للتعاقد مع قائد منتخب مصر قبل أن يعلن النادى الإنجليزى ومدربه الألمانى يورجن كلوب تمسكهم ببقاء الهداف الأبرز للنادى فى السنوات الخمس الأخيرة مع الفريق.

ويرتبط النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول، بعقد مع الريدز ينتهى في يونيو 2025، وسط اهتمام قوى من أندية الدورى السعودى لضمه الصيف المقبل.

ووفقًا لما نشرته شبكة "Anfield Watch" البريطانية، إن محمد صلاح مُنفتح على تجديد عقده مع ليفربول إلي بعد يونيو 2025، رغم الاهتمام من الدورى السعودى للمحترفين بضمه الصيف القادم.

وأضافت الشبكة البريطانية، أن قائد الفراعنة يخطط للأستمرار مع الريدز خاصة فى ظل المستويات المميزة التى يقدمها مع الفريق الموسم الحالى، ووجود قائمة قوية من اللاعبين تساعده على المنافسة على كل البطولات.

وأضافت الشبكة البريطانية، أن مسئولى الدورى السعودى لديهم خطة للتعاقد مع محمد صلاح فى الصيف المقبل، حتى بعدما رفض مسئولو الفريق الإنجليزى العرض السابق الذى وصل إلى 150 مليون جنيه إسترلينى للنادى، مع وجود حوافز ومكافأت مالية تتعلق بالأهداف والبطولات ترفع العرض إلى 215 مليون جنيه إسترلينى.

ويعد محمد صلاح واحد من أهم نجوم ليفربول التاريخيين بفضل ما قدمه مع الريدز من أرقام وإنجازات طوال الـ 7 سنوات منذ إنتقاله قادمًا من روما الإيطالى.

جدير بالذكر أن محمد صلاح يستعد لقيادة منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار، والتي ستنطلق يوم 13 يناير الجاري وتستمر حتى 11 فبراير المقبل. 

أخر تطورات مفاوضات الدورى السعودى

كشفت تقارير صحفية سعودية، اليوم الأربعاء، عن أن هناك ناديا جديدا مهتم بالتعاقد مع النجم المصرى محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزى وقائد منتخب مصر فى الميركاتو الصيفى المقبل.

وحاول نادى اتحاد جدة بكل قوة، الحصول على خدمات اللاعب صاحب الـ31 عامًا، في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن تمسك المدير الفنى الألمانى يورجن كلوب بالدولى المصرى، ورفض رحيله.

وكانت القيمة المالية التى توقف عندها عرض الاتحاد السعودى هو 215 مليون جنيه إسترلينى شاملة المكافآت الخاصة بالأداء والأهداف والبطولات المتوقع الحصول عليها بجانب عروض إعلانية ضخمة سيستفيد منها النادى الإنجليزى بنسب مختلفة.

وينتهى تعاقد قائد منتخب مصر محمد صلاح مع ليفربول فى صيف 2025، مما يتيح للنجم الأول فى الريدز التفاوض مع أى ناد فى بداية السنة المقبلة دون الرجوع لناديه.

وحسبما ذكر الصحفى الشهير بن جاكوبس، فإن محمد صلاح مطلوب من قبل أحد الأندية السعودية نهاية الموسم الحالى، في الميركاتو الصيفى.

 

بن جاكوبس: الهلال سيتحرك من أجل ضم صلاح

 

وأفاد جاكوبس، أن الزعيم السعودى "الهلال"، سيحاول التعاقد مع محمد صلاح فى فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة، خاصة وأنه كان من ضمن اللاعبين الذين رغب بهم فى الميركاتو الصيفى الماضى بعد أفضل لاعب فى العالم ليونيل ميسى ولاعب الفريق الحالى نيمار دا سيلفا.

وأشار جاكوبس، إلى إنه بالرغم من ذلك، فإن الأفضلية كانت لنادى اتحاد جدة لكونه ممثل المملكة العربية السعودية في كأس العالم للأندية.

وسعى الهلال إلى ضم ليونيل ميسى، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، إلا أن الأرجنتينى اختار في النهاية الانتقال إلى الدورى الأمريكي، وتحديدًا نادى إنتر ميامى.

في حين تعاقد الهلال مع نيمار، بعد التوصل إلى اتفاق مع باريس سان جيرمان، ورغم ذلك فإن البرازيلى لم يشارك إلا في 5 مباريات حيث تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبى في أكتوبر الماضى.

مدير الدورى السعودي أكد من قبل محاولة ضم صلاح

تحدث المدير الرياضى لرابطة الدورى السعودى مايكل إيمينالو، على الأسباب التى بسببها فشلت صفقة إنضمام محمد صلاح لنادى إتحاد جدة.

حاول مسؤولو الدورى السعودى، بصفة عامة، ونادى إتحاد جدة بصفة خاصة، إقناع ليفربول بالموافقة على انتقال محمد صلاح لدورى "روشن"، لكن النادى الإنجليزى رفض العروض بالكامل فى ظل إصرار المدير الفنى الألمانى يورجن كلوب على إبقاء قائد منتخب مصر فى أنفيلد رود".

وقال إيمينالو في حديثه عبر إذاعة "توك سبورت":"لقد عملت مع صلاح فى تشيلسى، وهو شخص أحترمه كثيرًا، وكلاعب أقدره بشدة كموهبة إستثنائية، وفشل المفاوضات لا يعنى عدم تكرار المحاولة مرة أخرى".

تابع:" أؤكد أن الدورى السعودى لا يتعلق بالعناوين الرئيسية للصحف أو أى أخبار إعلامية آخرى، بل عن طريق فعل كل الأمور بطريقة صحيحة ".

وعن إمكانية قدوم صلاح لدورى "روشن" قال إيمينالو:" الرابطة سعيدة بكل الذى تم تحقيقه حتى الآن، ولن نغلق أى أبواب مستقبلًا".