رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيلون ماسك يقترح إحدى سيارات تيسلا المضادة للرصاص لتكون سيارة شرطة

إيلون ماسك
إيلون ماسك

نشر رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك رئيس شركة تيسلا على منشور على منصته للتواصل الاجتماعي X - Twitter سابقًا - مفاده أن Cybertruck التي أطلقتها الشركة مؤخرًا ستكون سيارة شرطة جيدة.

 وكان مسؤول في إدارة شرطة تكساس في منشور على موقع X، تسائل عن وجود سيارة شرطة جيدة أو مركبات جديدة لتجديد وحدات الشرطة القديمة، مع وضع علامة على السيد ماسك.

ورد إيلون ماسك بالرمز "100" التعبيري، في إشارة إلى موافقته الشديدة، وأطلقت شركة تيسلا سيارتها Cybertruck التي طال انتظارها - والتي يطلق عليها اسم "الناقلة الشخصية المدرعة من المستقبل" - في حدث تسليم في ديسمبر 2023، بعد سنوات من قيام ماسك بإثارة السيارة لأول مرة في عام 2019.

يتكون الجسم الزاوي الفريد للشاحنة من سبائك الفولاذ المقاوم للصدأ التي طورتها شركة تسلا، حيث وصف الملياردير السيارة بأنها "الشيء الأكثر تميزًا على الطريق".

وقالت الشركة إن الشاحنة الصغيرة يمكنها حمل أكثر من طن في سريرها وسحب أكثر من 5000 كجم (11000 رطل) في الحدث الذي تم فيه الكشف أيضًا عن أسعار وميزات الإصدارات المختلفة من مركبة البيك أب.

وقال إيلون ماسك للحاضرين في هذا الحدث: "أخيرًا، سيبدو المستقبل مثل المستقبل"، مضيفًا أن الإنتاج الكامل للشاحنة من المقرر أن يبدأ في أوائل عام 2024.

في الحدث المرتقب، دعا رئيس Tesla أيضًا كبير مصممي الشركة Franz Von Holzhausen لإعادة إظهار صلابة Cybertruck – وهو عرض تجريبي فاشل في عام 2019.

قدرات مضادة للرصاص

وقد أظهرت تسلا سابقًا قدرات Cybertruck المضادة للرصاص، حيث قال ماسك إن السيارة كانت مقاومة لعيارات مختلفة من الذخيرة، ولكن ما إذا كانت الشاحنة الصغيرة مضادة للرصاص حقًا لا تزال موضع نقاش.

ومع قيام العديد من وحدات الشرطة في الولايات المتحدة بدمج سيارات تيسلا الكهربائية بالفعل في أسطولها، فقد تجد Cybertruck أيضًا مشاركين في القوة.

وفي مؤتمر CloudWorld الذي نظمته شركة Oracle العام الماضي، وصف مؤسس شركة البرمجيات لاري إليسون - وهو أيضًا عضو في مجلس إدارة شركة تيسلا حتى منتصف عام 2022.

وقال إليسون إن شركة أوراكل ستقوم بتحميل البرامج على سيارة تيسلا الصغيرة الجديدة، والتي قال إنها آمنة وسريعة ومحملة بهيكل خارجي من الفولاذ المقاوم للصدأ مضاد للرصاص، حسبما ذكرت كوارتز لأول مرة.

وفي حين أن السيارة الكهربائية بالكامل تتمتع بصلابة وقدرات سحب مثيرة للإعجاب، فقد حذر الخبراء أيضًا من أن تصميمها الزاوي الفريد وشكلها الخارجي الفولاذي القوي قد يشكل خطرًا على المركبات الأخرى والمشاة.

ومع ذلك، نفى ماسك ادعاءات السلامة قائلًا: "ستكون Cybertruck أكثر أمانًا لكل ميل من الشاحنات الأخرى، سواء للركاب أو للمشاة".