رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول رد من وزارة التعليم على أنباء انتشار الجدري المائي في المدارس

شادي زلطة
شادي زلطة

علق شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، على ما تم تداوله عبر المواقع الإلكترونية بشأن الخطاب الموجه من الوزارة للمديريات التعليمية بشأن مرض الجدري المائي.

وقال إن الخطاب يستهدف اتخاذ الإجراءات الاحترازية المعتادة لمواجهة الأمراض المعدية التي تصاحب دخول فصل الشتاء ومن بينها الجدري المائي.

وأكد أن هذه الاجراءات تمثل خطوة معتادة يتم التوجيه بها بشكل دوري مع بداية اجراء الامتحانات ولا تعكس انتشارا لأي أمراض بعينها.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الإجراءات التي تم التوجيه بها فيما يتعلق بالجديري المائي تمثل إجراءًا احترازيا معتادا عقب ظهور حالة بإحدى المدارس، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الصحة والسكان في حال رصد أي حالات مرضية على الطلاب.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وتوعية الطلاب بكيفية الوقاية من مرض الجدري المائي.

ونص الخطاب الصادر من قبل الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، على أنه بالإشارة إلى ما ورد بتقرير غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة عن يوم الاثنين الموافق ٢٠٢۳/۱۱/۲۷ «أنه بالمتابعة اليومية لمديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية تبيّن انتشار مرض الجدري المائي بين الطلاب في عدد من المحافظات لذا يرجى من سيادتكم التفضل باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وتوعية الطلاب بكيفية الوقاية من المرض مع اعتبار الأمر هام وعاجل».