رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار جديد بشأن أنوش صاحبة قناة للروتين اليومي على التيك توك

انوش
انوش

قررت الدائرة الأولى بالمحكمة الاقتصادية حجز جلسة الاستئناف المقدم من نبوية جمعة وشهرتها نبوية أنوش على حكم حبسها 3 سنوات، وتغريمها 100 ألف جنيه لجلسة يوم 7 فبراير للحكم.

 

قرار جديد بشأن أنوش صاحبة قناة للروتين اليومي على التيك توك

 

كانت محكمة جنح الاقتصادية أوضحت في حيثيات إدانة المتهمة بالحبس 3 سنوات وتغريمها 100 ألف جنيه، في اتهامها بنشر الفسق والفجور وخدش الحياء العام، أن المتهمة نشرت صورًا ومقاطع فيديو تثير الغرائز وتخدش الحياء العام.

تهمة نشر الفسق والفجور وخدش الحياء العام

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمة تهمة نشر الفسق والفجور وخدش الحياء العام، وذلك بعد أن بثت عبر قناتيها على موقع يوتيوب «يوميات أنوش» و«أنوش 2» وبحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتيك توك وإنستجرام، صورًا ومقاطع فيديو لها تبرز فيها مفاتنها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية على نحو يخدش الحياء العام.

وأضافت النيابة العامة أن المتهمة أعلنت من خلال قناتيها وحساباتها الشخصية عن دعوة تتضمن إغراء بما يلفت الأنظار إلى الدعارة بأن نشرت صورًا ومقاطع فيديو تبرز فيها مفاتنها على نحو يثير الغرائز.

ومن المقرر أن تصدر محكمة استئناف الاقتصادية حكمها في الاستئناف المقدم من المتهمة اليوم الأربعاء.

كانت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة قضت بمعاقبة نبوية جمعة صاحبة قناة يوميات أنوش المتهمة بترويج الفجور والفسق على مواقع التواصل الاجتماعي، بالحبس 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.

جلسة المحاكمة 
وكانت المحكمة الاقتصادية قررت يوم الثلاثاء 7 نوفمبر الماضي تأجيل الاستئناف المقدم من نبوية جمعة وشهرتها أنوش على حكم حبسها 3 سنوات وتغريمها 100 ألف جنيه إلى جلسة اليوم الأربعاء 6 ديسمبر، لحضورها بشخصها.

وجاء في أمر إحالة كل من "ن. ج." محبوسة، و"ع. م"، و"أ. م" أنهم من بداية عام 2021 حتى عام 2023 بدائرة قسم شرطة المعصرة، نشرت المتهمة الأولى بقصد العرض صورا خادشة للحياء بأن بثت عبر قناتيها على موقع يوتيوب "يوميات أنوش" و"أنوش 2" وبحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تيك توك، انستجرام، يوميات أنوش أبسط خلق الله صور ومقاطع فيديو لها تبرز فيها مفاتنها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية قاصدة الإغراء بها على نحو يخدش الحياء العام.

أربعة حسابات عبر ثلاثة تطبيقات
وتبين من التحقيقات أن المتهمة تمتلك أكثر من أربعة حسابات عبر ثلاثة تطبيقات مختلفة للتواصل الاجتماعي لخدمة هذا النشاط، جميعها تحتوي على مقاطع فيديو عديدة لها داخل شقة حدائق حلوان، منها ما قامت فيه بحركات إثارة وإغراء بطريقة مثيرة تلفت الأنظار إليها؛ من أجل تسجيل نسب مرتفعة للإعجاب بها والمتابعة لما تنشره، وتبين تداول تلك المقاطع بمواقع أخرى للتواصل الاجتماعي.

وأكدت التحقيقات أن غرضها من وراء نشره تحقيق إثارة وزيادة في نسب المتابعين لها وتقاضيها من الشركة مالكة التطبيقات أجر مقابل ذلك.

صفحة التحريض على الفسق 
وكانت معلومات أكدتها تحريات مباحث الآداب أفادت باتخاذ سيدة صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ترويج الأعمال المنافية للآداب ونشر مقاطع مخلة بالآداب.

يوميات أنوش 
وعقب تقنين الإجراءات تمكنت القوات من ضبطها وهي تدير صفحة باسم يوميات أنوش وتم ضبط عدد اثنين هاتف محمول بفحصهما عثر على العديد من المقاطع التي تتنافى مع قيم ومبادئ المجتمع والتحريض على الفسق والفجور ومبلغ مالي من الدولات وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

وقال أشرف فرحات المحامي إنه تم ضبط هاتفي محمول بحوزة المتهمة تم فحصهم بشكل مبدئي عثر على العديد من المقاطع التي تتنافى مع قيم ومبادئ المجتمع والتحريض على الفسق والفجور، والتحويلات البنكية من الشركة القائمة على قناتها والتي تشير إلى تربحها ما يعادل ١٠٠٠ دولار أسبوعيًّا.

بلاغ للنائب العام ضد أنوش 
وتجدر الإشارة إلى أن أشرف فرحات المحامى، تقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد صاحبة قناة يوميات أنوش، والتي تمتلك عددا من القنوات خاصتها على مواقع التواصل، موضحا إياها بحافظة المستندات المقدمة في البلاغ.