رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد صلاح البرازيلي.. العراق تسجل ولادة طفل بأسم ميسي

ليونيل ميسى - الطفل
ليونيل ميسى - الطفل العراقى الرضيع

أعلن مواطن عراقي عن اسم مولوده الجديد والذى تمت ولادته فى شهر يناير الحالى 2024، وأثار الاسم الذى أُطلق على الطفل انتباه وسائل الإعلام العالمية.

وسجل والد الطفل الرضيع اسم نجله الجديد وهو "ميسى" تيمنًا بأسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل أفضل لاعب فى العالم وقائد التانجو وفريق إنتر ميامى الأمريكى.

وسبق وأن سجل أحد المواطنين فى دولة البرازيل اسم نجله على أسم النجم المصرى وقائد منتخب الفراعنة محمد صلاح من قبل فى واقعة كانت فريدة من نوعها كونها الأولى التى تحدث للاعب عربى.

ووصل اسم محمد صلاح، لكل الدول فى العالم لما حققه من أرقام قياسية وبطولات مع ليفربول الإنجليزى منذ انضمامه له قادمًا من روما الإيطالى.

 

تفاصيل تسمية اسم الطفل البرازيلى على اسم صلاح

 

وكشفت شبكة "Espn Brazil" الإخبارية، عن قيام أحد المشجعين بالبلاد، بتمسية مولوده الجديد صلاح.

وكشفت الشبكة البرازيلية، عن عدة أسباب لقيام المشجع البرازيلى الذى يدعى خوسيه ليتيري بالاتفاق مع زوجته بريسيلا سوزا بتسمية مولودهما الجديد باسم قائد منتخب مصر صلاح لأسباب قالها في تصريحات مع الشبكة.

وقال خوسيه: "أنا مشجع لنادى ليفربول، وإتفقت مع زوجتى على تسمية نجلى الجديد باسم صلاح".

وأضاف خوسيه: "منذ المباراة التاريخية للريدز أمام ميلان فى نهائى دورى أبطال أوروبا بإسطنبول عام 2005 وأنا أشجع ليفربول بكل قوة".

وأضاف: "لأن زوجتي تعرف مدى تعصبي للنادى الإنجليزى، وأيضًا لأنها تردى أننى أحب الريدز أكتثر من عائلتى فرضخت لطلبى فى النهاية بعد محاولات عديدة لإقناعها".

وأشار والد صلاح الصغير، إلى أن زوجته تحب النجم المصرى بشدة، وليس فقط كلاعب بل كشخص، ومع القليل من المتابعة له خارج الملعب، تعتقد أنه شخص جيد".

واختتم: "ما لم توافق عليه زوجتي هو إعطائي كلا الاسمين، حيث أردت حقًا أن أسميه روبرتو صلاح، تكريمًا لبوبي فيرمينو أيضًا، لكنها قالت إنني لن أستحق سوى واحد، فأخترت صلاح".