رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدرب حراس المنتخب السابق ينتقد فيتوريا واختيارات المنتخب قبل أمم إفريقيا

روى فيتوريا مدرب
روى فيتوريا مدرب منتخب مصر

كشف زكى عبد الفتاح، مدرب حراس منتخب مصر السابق، عن رأيه فى المدير الفنى الحالى لمنتخب مصر روى فيتوريا، قبل دخول منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية والتى ستقام فى كوت ديفوار.

وأشار عبد الفتاح، إلى أن فيتوريا لا يمتلك الخبرة الكافية للتعامل مع معطيات قيادة منتخب مصر أو المنتخبات عمومًا، وإنتقد بشدة اختياراته لقائمة المنتخب فى البطولة.

وقال زكى عبد الفتاح، في تصريحات عبر برنامج "ملعب الشمس": "رضا عبد العال قبل ذلك عندما سجل إمام عاشور هدفًا، قال عنه كريستيانو رونالدو، وعندما انضم للأهلى، قال عنه لا يعرف كيف يُمرر الكرة، هذا أمر غريب جدًا".

وتابع: "لا توجد رؤية لاتحاد الكرة الحالى، قلت قبل ذلك إن روى فيتوريا مدير فني جيد، ولكن لا يمتلك خبرة مع المنتخبات، وجاء لكى يتعلم فينا، كل معسكر ستجد مشاكل، لأنه أول مرة يُدرب منتخبًا".

وأضاف:" الدليل هو ما حدث المعسكر الماضى، لقد استبعد بعض اللاعبين، وتجد أغلب المعسكرات أزمات تحدث، لقد تحدث مع عبد الله السعيد من أجل أن يعود من الاعتزال الدولى وينضم للقائمة الأولية، ثم فى مفاجأة غير متوقعة استعبده، هذا دليل آخر على إنه لا يملك الخبرة للتعامل مع المنتخبات،  أرى أن هذا عدم احترام للاعب كبير مثله، وعدم احترافية، وإهانة لتاريخه".

وواصل: "هذا يدل على أن فيتوريا ليس عنده خبرات بتدريب المنتخبات، والتعامل مع لاعب المنتخب، أنا منذ 31 عامًا ما بين أندية ومنتخبات، فيتوريا لا يمتلك هذه الخبرة، لقد تعاقد الإتحاد المصرى مع مدرب لمدة 4 سنوات لوضع رؤية للكرة المصرية وهو لم يسبق أن درب منتخبًا، لذلك يوجد تخبط وهذا متوقع".

وأردف: "بالنسبة لاختيارات حراس المرمى، أول شيء كان لا بد ألا ينضم محمد صبحى، لأنه لم يكن يُشارك منذ شهرين، وخرج من ناديه ولم يحترم زملاءه، وما يسير عليه يسير على فتوح، ولو أنا كنت موجودًا لم أكن سأضمه".

واستطرد:" علمت أن أحمد الشناوى مصاب بكسر فى الضلع، ومن المفروض أنه سيغيب لمدة تترواح بين شهر ونصف، ورغم أننى أحبه، لماذا أضمه للمنتخب".

واختتم: "مشكلة المنتخبات عامة هى التجانس، لأن كل لاعب جاء من فريق مختلف بنظام مُختلف، فكانت فرصة أن يضم ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم، لأن حجازى مُصاب، وعلي جبر بطيء، والأخير مع أحمد سامى لا يُقدمان مستوى جيدًا مع بيراميدز، وأسامة جلال صغير، ومع ذلك استبعد ياسر إبراهيم رغم مستواه الجيد في الفترة الأخيرة".