رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موسيماني يتحدث عن بيرسي تاو وبدايته مع صن داونز وكيف جاء للأهلي

بيرسى تاو لاعب الأهلى
بيرسى تاو لاعب الأهلى ومنتخب جنوب إفريقيا

تحدث المدير الفنى الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، مدرب الأهلى السابق، عن مواطنه بيرسى تاو حينما أشرف على تدريبه فى صن داونز قبل أن ينتقل إلى إنجلترا عبر بوابة برايتون.

ولعب تاو مع موسيمانى فى صن داونز والأهلى فيما بعد، ولكن بداية اللاعب كانت رائعة مع الفريق الجنوب إفريقى وحصل معه على لقب دورى أبطال إفريقيا على حساب الزمالك في عام 2016.

ثم خرج الجنوب إفريقي إلى أوروبا ولعب في برايتون فى الدورى الإنجليزى وتمت إعارته أكثر من مرة إلى الدورى البلجيكى، قبل العودة إلى القارة السمراء من خلال الأهلى.

وتحدث موسيمانى عن تاو في حوار له عبر برنامج إذاعى على قناة "SportsLive"، قائلًا:" عقده كان على مشارف الإنتهاء مع صن داونز لإنه كان لاعب صغير، ولا بد من توقيعه على عقد إحتراف جديد مع النادى، طالبته بإثبات أننى على خطأ وأنه سيقوم بالتجديد، ويستطيع اللعب مع الفريق الأول".

وعن عودته إلى الأهلي في عام 2021: "يقول البعض أن رحيله من برايتون تراجع خطوة إلى الوراء، لكن رؤيتك للأمر مهمة فهو يعود من إنجلترا إلى مصر لأنه كانت تتم إعارته إلى بلجيكا دائمًا".

وأضاف مدرب أهلى جدة السعودى السابق:" فى برايتون اللاعبون لن يشاركو فى كأس العالم للأندية أبدًا، لم يشارك أى لاعب أكثر من بيرسى تاو فى هذه البطولة، إنه ليس مجرد أى لاعب، فى العموم لم أطلب منه أبدًا العمل بجد".

وأتم: "بيرسي هو مثال للطالب الذى تطلب منه مهمة خلال 5 أيام، وبعد يومين يقول إنه انتهى منها، فهو يحترم جدًا كرة القدم".