رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل لقاء محافظ أسوان بسفير دولة البوسنة والهرسك

من واقع الحدث
من واقع الحدث

استقبل اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، سفير دولة البوسنة والهرسك بالقاهرة الدكتور ثابت سوباشيتش، بحضور الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظة للسياحة والأثار والهوية البصرية، بالإضافة إلى المهندسة دينا إبراهيم مدير وحدة التعاون الدولى.

ورحب اللواء أشرف عطية بدعم العلاقات، وهو الذى سيتحقق بشكل مباشر من خلال توقيع إتفاقية تؤامة بين أسوان وإحدى مدن البوسنة والهرسك لزيادة سبل التعاون الثنائى فى مجال السياحة والاستثمار، ولا سيما فى ظل المقومات الفريدة من نوعها التى تمتلكها عروس المشاتى من الثروات الطبيعية والتعدينية والمحجرية، فضلًا عن حفاوة وحسن استقبال أهلها للزائرين. 

تفاصيل لقاء محافظ أسوان بسفير دولة البوسنة والهرسك

وأكد اللواء أشرف عطية، على أهمية دعم التعاون المشترك، وخاصة مع الدول الصديقة والمصدرة للحركة السياحية الدولية، وأيضًا التى لها علاقات تجارية وصناعية وتاريخية ممتدة مع مصر. 

ولفت إلى أن العلاقات التاريخية بين الشعبين والتى تحظى حاليًا بإهتمام واضح من الرئيس عبد الفتاح السيسى ستساهم فى زيادة حجم التبادل التجارى والحركة السياحية، علاوة على التعاون فى المجالات الثقافية والفنية وغيرها من المجالات الأخرى، وخاصة فى ظل ما شهدته الدولة المصرية من مشروعات كبرى وإنجازات خلال الـ10 سنوات الأخيرة فى كافة القطاعات، وتنفيذ الكثير من المبادرات كـ«حياة كريمة» لتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

ومن جانبه عبر الدكتور ثابت سوباشيتش عن إنبهاره بما حدث فى مصر الجديدة، ويتمنى لها السلام والاستقرار والتنمية والتقدم، وهو الذى يتكامل مع العلاقات الثنائية مع مصر والتى تتسم بالصداقة والتعاون المشترك. 

وعبر عن سعادته بزيارة محافظة أسوان، والتى تتمتع بمقومات سياحية واقتصادية وثقافية متفردة، وفى ختام اللقاء تبادل محافظ أسوان وسفير دولة البوسنة والهرسك الدروع والهدايا وذلك تعبيرًا عن ترحيب علاقات الصداقة بين البلدين.