رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسوان يفتتح الدورة التدريبية لتعزيز المشاركة المجتمعية للفتيات والشباب

من واقع الحدث
من واقع الحدث

افتتح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، فعاليات الدورة التدريبية عن مشروع "تعزيز المشاركة المجتمعية للفتيات والشباب" للتعريف بمفاهيم دمج الأشخاص ذوى الإعاقة والتدابير المختلفة للإتاحة، والتى تنفذها مؤسسة أم حبيبة بقيادة الدكتورة حنان الجندى على مدار 3 أيام. 

وذلك بحضور الدكتورة مها هلالى المستشار الفنى لوزيرة التضامن الإجتماعى لشئون الأشخاص ذوى الإعاقة والدمج، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام، والدكتور لؤى سعد الدين نائب رئيس الجامعة، وأيضًا الدكتور مصطفى عطية إستشارى مؤسسة أم حبيبة لشئون الدمج والإتاحة بهدف تدريب المسئولين والمعاونين باللجنة الإستشارية لذوى الهمم، والمكتب الفنى، والمهتمين بهذه الفئة من أبناء المجتمع الأسوانى.

محافظ أسوان يفتتح الدورة التدريبية لتعزيز المشاركة المجتمعية للفتيات والشباب

وفى كلمته أكد اللواء أشرف عطية، أن تنظيم هذه الدورة التدريبية يتواكب مع الاهتمام الكبير والغير مسبوق الذى يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى بأبنائنا من ذوى القدرات الخاصة، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة فى ظل رؤية مصر 2030، واستراتيجية الدولة المصرية فى هذا الاتجاه.

وقدم شكره لوزارة التضامن الإجتماعى بقيادة الدكتورة نيفين القباج للتعاون البناء والمثمر، وأيضًا لمؤسسة أم حبيبة على دورها الرائد بإعتبارها فى مقدمة شركاء التنمية المستدامة فى أسوان، وتمثل نموذج متميز لجهود المجتمع المدنى.

وأشار أشرف عطية إلى أن المحافظة من جانبها بمتابعة مستمرة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى لم ولن تدخر جهدًا فى تقديم كافة أوجه الدعم لهذه الفئة المتميزة لدمجهم فى المجتمع، والاستفادة من ما يمتلكونه من مهارات ومواهب وإبتكارات تستحق كل التقدير والاحترام.

وأكد أن ذلك يتكامل بالتعاون مع بين كافة الجهات لتمكين أبنائنا من ذوى القدرات الخاصة صحيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وشبابيًا ورياضيًا وترفيهيًا بإعتبارهم جزء لا يتجزأ من كيان المجتمع، وتحفيزهم لإظهار كل ما لديهم من قدرات لتسخيرها فى أعمال تعود بالخير عليهم وعلى مجتمعهم.