رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عقب فرحه بـ4 شهور.. تفاصيل محاولة شاب الانتحار شنقًا بالدقهلية

انتحار- ارشيفية
انتحار- ارشيفية

قام صياد بمدينة المطرية محافظة الدقهلية، بمحاولة للانتحار بشنق نفسه بواسطة حبل مدلى بسقف غرفة نومه، وذلك بعد 4 أشهر من زواجه وتزايد أعباء ديونه ومروره بأزمة نفسية وجرى نقله إلى مستشفى المطرية المركزي لإسعافه.

تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من مستشفى المطرية العام بوصول المدعو ‏"محمد. ‏م.ال"، 21 عامًا ‏مقيم بندر المطرية، مصابا بحالة إعياء ‏شديد "ادعاء محاولة انتحار".

وعلي الفور انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المطرية برئاسة الرائد معاذ جمال، رئيس المباحث، إلى المستشفى وبالفحص وسؤال زوجته قررت أن زوجها يعاني من أزمة نفسية لمروره بضائقة مالية كونهم تزوجوا منذ 4 أشهر وتراكم الديون عليه وأقدم على الانتحار بمحاولة شنق نفسه بحبل واستطاعت إنقاذه قبل وفاته.

وجرى نقل المصاب إلى مستشفى المطرية المركزي لتلقي العلاج اللازم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم النفسي للمرضي النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم، كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.