رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدير تعليم الدقهلية: انتهينا من استعدادات امتحانات التيرم الأول وهذا موعد انطلاقها

امتحانات-ارشيفية
امتحانات-ارشيفية

انتهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، من الاستعدادات النهائية لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد.

ويؤدي امتحانات الفصل الدراسي الأول، مليون و25 ألفا و387 طالبًا وطالبة، اعتبارا من 9 يناير بالدقهلية حتى 25 يناير.

وصرح ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بأن مديرية التربية والتعليم أنهت الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية المقرر انطلاقها يناير الجاري.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، الانتهاء من وضع أسئلة الامتحان وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، موضحا أن الأسئلة راعت مستويات الطلاب المختلفة ومتدرجة من حيث الصعوبة وخاطبت كل المستويات المعرفية للطلاب والأسئلة من المنهج الدراسي للفصل الدراسي الأول.

وأشار إلى الانتهاء من إجراءات عقد الامتحانات حيث تم تشكيل الكنترولات وإعداد قوائم الطلاب وأرقام الجلوس، وإعداد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية، وأن امتحانات الشهادة الإعدادية مسؤولية جسيمة.

وأكد أن أي خلل يحدث في الامتحانات سيحاسب عليه كل من يقصر، مشيرا إلى تطبيق قواعد وضوابط صارمة بحيث يتم حرمان أي طالب يصور أسئلة أو أجوبة ونشرها على جروبات الغش ومواقع التواصل الاجتماعي.

ووجه مدير المديرية مديري الإدارات التعليمية، بتجهيز المدارس بالإمكانيات اللازمة لأداء الامتحانات من أثاث وإضاءة جيدة وتهوية جيدة، مع ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للطلاب.

وكشف تعقيم المدارس يوميا خلال فترة الامتحانات، وتمت مخاطبة هيئة التأمين الصحي؛ لتوفير زائرة صحية داخل المدارس فترة الامتحانات، وتم عقد بروتوكول مع مديرية الأمن لتأمين أوراق الأسئلة.