رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدرب ريال مدريد السابق يشيد بمحمد صلاح والأهلي ويكشف رأيه فى أمم إفريقيا

باولو كامبوس مدرب
باولو كامبوس مدرب ريال مدريد السابق

كشف المدرب البرازيلى باولو كامبوس المدير الفنى السابق لريال مدريد الإسبانى عن رأيه فى النادى الأهلى بطل إفريقيا والحاص على المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية والتى أقيمت فى مدينة جدة شهر ديسمبر المنقضى.

وتحدث كامبوس عن بطولة أمم إفريقيا، ومدى إمكانية متابعته لها، وعن رأيه أيضًا فى ما يقدمه النجم المصرى محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزى وقائد منتخب مصر.

ويستعد منتخب مصر لخوض غمار منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، التي ستنطلق يوم 13 يناير الجارى، وتستمر حتى 11 فبراير المُقبل.

وقال كامبوس خلال فيديو اختص به برنامج "رقم 10"،  الذي يقدمه الإعلامي كريم رمزي على القناة الأولى المصرية: "أنا باولو كامبوس مدرب كرة قدم لدى خبرة كبيرة في أوروبا وأمريكا الجنوبية، بالإضافة إلى آسيا وإفريقيا؛ وذلك بعد 45 عامًا من العمل في مجال التدريب".

وتابع:" الأهلى ممتع للغاية حينما أشاهده، لقد شاهدت الفريق فى بطولة كأس العالم للأندية، ودائمًا ما أشعر بالسعادة حينما أجد مباراة لهم ".

وأضاف: "أنا أعرف جيدًا كرة القدم المصرية منذ أن كنت مدربًا في قارة إفريقيا، الأهلى يستحق أن يكون صاحب المركز الثالث في كأس العالم للأندية خاصة مع فارق المستوى الذى يتمتع به مانشستر سيتي وفلومينينسي من ناحية الإمكانيات، أقدم كل التهانى لعائلة كرة القدم المصرية، وتهانينا للمارد الأحمر على النجاح الدائم".

وعن أمم إفريقيا قال كامبوس: "الآن لا بد أن أذكركم بأننا سنبدأ كأس الأمم الإفريقية العظيمة، يا إلهي أمر رائع، لدى لحظات رائعة في مشاهدة البطولة والمشاركة بها أيضًا، شيء خيالى أن تُشاهد منتخبات عظيمة في إفريقيا على أعلى مستوى، يُمكن مقارنتها بمنتخبات أوروبا وأمريكا الجنوبية، وبأسلوب لاعبين عالميين".

وأردف: "منتخبات مصر والسنغال والمغرب والجزائر وغانا وساحل العاج ونيجيريا، والعديد من المنتخبات الأخرى، جودة البطولة ستكون مُذهلة، سأتابعها من البرازيل، وسأستمتع بالمباريات المباشرة لأن كرة القدم في إفريقيا من الأفضل في العالم، وأتوقعها منافسة قوية".

واستكمل:" أود أن أنتهز تلك الفرصة وأوجه التهنئة للنجم المصرى محمد صلاح، هو أحد أفضل اللاعبين فى العالم، لاعب من مصر يلعب في ليفربول، ولا ننسى أنه كان هناك العديد من اللاعبين الرائعين من مصر لعبوا في أوروبا خلال السنوات الماضية، وأتوقع أن يلحق المزيد من اللاعبين الشباب بمحمد صلاح في المستقبل".

واختتم:" أتذكر محمود حسن تريزيجيه، ومحمد الننى والعديد من اللاعبين المصريين المميزين، أتوقع أن يكون هنك المزيد من محمد صلاح فى المستقبل يلعبون فى أوروبا،مبروك لكرة القدم المصرية أنتم من الأفضل على مستوى العالم".