رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مدرب إيطاليا ينتقد السوبر ليج بشكل لاذع

لوتشيانو سباليتى
لوتشيانو سباليتى مدرب منتخب إيطاليا

أعرب المدير الفنى لمنتخب إيطاليا لوتشيانو سباليتى عن رأيه فى إنشاء فلورنتينو بيريز وخوان لابورتا رئيسا ريال مدريد وبرشلونة على الترتيب لبطولة السوبر ليج.

وأقرت محكمة العدل الأوروبية بصحة إقامة السوبر ليج بعد رفض الاتحادين الدولى والأوروبى إنشاء تلك البطولة بعد سنوات من إيقاف الفكرة وعدم خروجها للنور.

وانتقد سباليتى فكرة إنشاء السوبر ليج، مشيرًا إلى أن هناك من يريد فرض فكرته الكروية الخاصة به على الجميع.

ويرى سباليتى، أن كرة القدم للجماهير فى النهاية، وستستمر بشكل التقليدى والطبيعى إلى النهاية، وستذهب لمن يحبونها.

وتحدث لوتشيانو سباليتى في تصريحات نقلها الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "إكس "قائلًا:" السوبر ليج؟ على ما يبدو أن الأشخاص الأقوياء فقط هم من يرغبون بكتابة القواعد، دون النظر لأمور أخرى أهم من المصالح الشخصية".

وأضاف مدرب نابولى السابق وبطل إيطاليا مع الفريق الجنوبى:" هناك أشخاص يسعون إلى فرض فكرتهم الكروية الخاصة بهم علينا وعلى الجميع ممن يحبون ويتابعون ويلعبون كرة القدم".

وتابع: "إنهم لا يفهمون أنه ما دام كانت هناك كرة ومرميين، فإن الناس سيختارون كرة القدم التقليدية التي يحبونها".

 

ماذا حدث

 

يستعد ناديى ريال مدريد وبرشلونة عبر رئيسيهما فلورنتينو بيريز للميرينجى وخوان لابورتا للبلوجرانا، لتدشين بطولة السوبر ليج بعدما حكمت محكمة العدل الأوروبية لصالح إنشاء الفكرة.

وكانت محكمة العدل الأوروبية قد حكمت يوم الخميس لصالح إمكانية إقامة البطولة بما لا يتعارض مع مصلحة الإتحاد الأوروبى أو رفض الإتحاد الدولى لكرة القدم.

ورفضت الدوريات الخمس الكبرى وروابطها، والإتحاد الأوروبى، والإتحاد الدولى "فيفا"، بجانب رابطة الأندية الأوروبية الخضوع للقرار مؤكدين سعيهم جميعا لعدم التعاون فى إقامة البطولة لتنفيذ مصالح شخصية لأفراد على وصفهم.

وفى ذات السياق، عادت العلاقة بين بيريز ولابورتا مرة أخرى لسابق عهدها، بعدما شابها التوتر مؤخرًا قبل عدة أشهر بين الطرفين.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، دخل لابورتا وبيريز في حلقات من التوتر خلال الفترة الماضية، بسبب قضية خوسيه نيجريرا (متهم فيها برشلونة بدفع رشاوى لصالح نائب رئيس لجنة الحكام)، وتسبب ذلك في عدم الاجتماع بين الرئيسين في عدة مباريات للكلاسيكو خلال الأشهر الأخيرة.

 

 

بيريز ولابورتا وجهًا لوجه فى السعودية

 

وبحسب التقرير الإسبانى، فإن الطرفان تواصلا مرة أخرى وإتفقا على الإجتماع عقب صدور حكم محكمة العدل الأوروبية بأحقية الناديين فى الدعوة لبطولة السوبر ليج، مع عدم حصولهما على أى عقاب من اليويفا والفيفا.

وأشار التقرير الإسبانى، أن بيريز ولابورتا، كان ينتظران لحظة الإعلان عن حكم محكمة العدل الأوروبية، ليقوما بالتصريح بعدها مباشرة على الرغم من موقفهما المختلف فى تلك النقطة.

 

 

 

فلورنتينو بيريز - خوان لابورتا

 

 

 

 

 

وأوضح التقرير الإسبانى، أن رئيس برشلونة يرغب فى إجراء حوار مفتوح مع الإتحاد الأوروبى حول المشروع الجديد، بينما على النقيض تمامًا يرفض بشكل قاطع بيريز محاولة التفكير فى الأمر.

وذكر التقرير الإسبانى،  أن لابورتا وبيريز سيعقدان اجتماعًا في السعودية أثناء إقامة السوبر الإسبانى، لوضع الخطة الجديدة الخاصة بإقناع الأندية الكبرى للانضمام إلى مشروع دورى السوبر ليج.

وقالت الصحيفة إن الاجتماع وجها لوجه بين الطرفين، سينتج عنه توضيح الخطوة التالية لهما في السوبر ليج، خصوصًا أن ال6 كبار في إنجلترا، بالإضافة إلى أتلتيكو مدريد وإنتر ميلان وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان أعلنوا رفضهم للبطولة.