رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط مصنع إعادة تدوير زيوت السيارات بمدينة 6 أكتوبر

حماية المستهلك يضبط
حماية المستهلك يضبط مصنع إعادة تدوير زيوت السيارات

شن جهاز حماية المستهلك حملة رقابية مُكبرة ومُوسعة بمدينة 6 أكتوبر بنطاق محافظة الجيزة، استهدفت مصنعا لإعادة تدوير زيوت مُحركات السيارات وإعادة تعبئتها في عبوات ووضع مُلصقات استيكر تحمل أسماء علامات تجارية شهيرة، تمهيدًا لإعادة بيعها للمواطنين مرة أخرى والتي تؤثر على أمن وسلامة قائدي المركبات.

وأسفرت الحملة عن التحفظ على 13000 لتر زيت مجهول المصدر وغير مدون عليه أي بيانات، وضبط الأدوات المُستخدمة في التعبئة والتغليف النهائي.

وأسفرت التحريات والمعلومات التى وردت للإدارة العامة للرقابة على الأسواق، عن وجود مصنع بنطاق مدينة 6 أكتوبر يقع بنطاق بمحافظة الجيزة، يقوم بإعادة تدوير وتعبئة زيوت محركات السيارات، ثم إعادة تعبئتها في عبوات جديدة ووضع مُلصقات تحمل أسماء علامات تجارية متداولة في الأسواق، مما يُشكل تهديدا لسلامة قائدي السيارات مُستخدمي هذه الأنواع.

واستهدفت حملة مُكبرة وموسعة من مأموري الضبط القضائي بالجهاز، المصنع المذكور، وبسؤال ومواجهة المسئول عن المصنع عن الترخيص الخاص والسجل الصناعي، أفاد بأنه لا يوجد ترخيص للنشاط  وأقر بملكيته للمنشأة والمضبوطات.

كما أقر بأنه يقوم بإعادة التدوير وتعبئة زيوت محركات السيارات بعد إجراء عمليات تسخين وإضافة مواد كيميائية عليها لتنقيتها، ثم إعادة تعبئتها في عبوات جديدة  ووضع ملصقات تحمل أسماء علامات تجارية متداولة في الأسواق، وبناء عليه تم تحرير محضر بالواقعة وضبط قرابة 13000 لتر زيت مُعاد تدويره تمهيدًا لبيعه فى الأسواق تحت أسماء وعلامات تجارية مجهولة شهيرة، والتحفظ على المضبوطات والأدوات المُستخدمة في التعبئة، وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

كما تم ضبط (13000 لتر زيت  محرك سيارات)، وضبط الأدوات المُستخدمة في التعبئة والتغليف النهائي تمهيدا لبيع المنتجات في الأسواق.

وأكد إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، حرص الجهاز على تشديد الضربات الرقابية النوعية بمختلف محافظات الجمهورية لتحقيق الانضباط في الأسواق وعدم التهاون مع المُخالفين والضرب بيد من حديد وملاحقة الكيانات الوهمية والتصدي لكافة مظاهر الغش التجاري وخداع المستهلكين ومنع تداول السلع مجهولة المصدر والغير مُطابقة للمواصفات للأسواق والضارة بسلامة وأمن المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة جميع الأنشطة التجارية بمختلف محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن الجهاز، يقف بالمرصاد لكل من تُسول له نفسه التلاعب بأمن وسلامة المستهلكين والترويج لمنتجات ضارة في الأسواق، مؤكدا علي التنسيق والتعاون مع الأجهزة الرقابية المعنية بالدولة لتحقيق الانضباط والاستقرار.

وأشار السجيني إلى ضرورة إنفاذ القانون تجاه المخالفين المُتلاعبين بأمن وسلامة المواطنين، مُشددًا على عدم التهاون مع أي مخالفات وخاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة المواطنين وإحالة المخالفين للنيابة العامة، كما أكد على أن الجهاز لن يدخر جهدًا في اتخاذ أي إجراءات قانونية استباقية من شأنها حماية وصون حقوق المستهلكين، والتصدي بقوة للمُخالفين وضبط المخالفين قبل ترويج السلع مجهولة المصدر للأسواق.