رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل انطلاق امتحانات الترم الأول

3 مطالب عاجلة من أولياء أمور أبنائنا فى الخارج من وزير التعليم

وزير التعليم
وزير التعليم

وجه أولياء أمور أبناؤنا بالخارج  رسالة عاجلة إلى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بمناسبه قرب بدء اختبارات الترم الأول، وقدم أولياء الأمور 3 مطالب عاجلة إلى الوزير.
وقالت المهندسة ولاء إبراهيم، مؤسس جروب علم ينتفع به، وجروب كل ما يخص اختبارات السفارة، إن  أولياء الأمور يطالبون بتلاشي المشكلات التي في العامين السابقين علي منصة الاختبارات نظرا للضغط الكبير علي منصة الاختبارات.

وأوضحت في تصريحات خاصة، أن مطالب أولياء الأمور تتمثل في الآتي:
1. اتاحة الاختبارات الالكترونية بدءا من الساعة التاسعة صباحا بتوقيت الدولة المقيم فيها الطالب، وأن يكون متاحا علي مدار اليوم دون التقيد ساعات محددة في اليوم.
2. إتاحة الاختبارات على صفحة الاختبارات الورقية علي منصة الاختبارات بعد الساعه 12:00 ليلا لمن لم يتمكن من اداء الإختبارات الالكترونية على مدار اليوم ويتم رفع الاختبارات على منصة الاختبارات على حساب الطالب في صفحة الإختبارات الورقية.
3. إتاحة الإختبارات الورقية من لينك التحميل المباشر على المنصة الرئيسية  لابنائنا بالخارج ويتم تحميلها يوما بيوم وتجميع حلول الاختبارات ورفعها على منصه الرفع في آخر الاختبارات لمدة أسبوع من نهاية الاختبارات يتم تسجيل الدخول عليها بحساب ولي الامر أسوة  بما تم تنفيذه بالعام الماضي. 
وأكدت أن  تحقيق هذه المطالب من شأنه تخفيف الضغط النفسي اثناء الاختبارات، على الطلاب وأولياء الأمور.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غلق الموقع الخاص بتسجيل التقدم لامتحانات الطلبة المصريين في الخارج للترم الأول من العام الدراسي2023/2024، اليوم الثلاثاء.
وأوضحت الوزارة أنه على أولياء الأمور الذين لم يقوموا بدفع المصروفات حتى الآن وتسجيل بيانات الطلاب سرعة الانتهاء من ذلك، وعلى الذين دفعوا المصروفات ولم يسجلوا بيانات الطلاب سرعة تسجيل بيانات الطلاب ورفع مستندات التقدم على الموقع.
 وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى رسوم التقدم لامتحانات الطلبة المصريين فى الخارج “أبناءنا فى الخارج” للعام الدراسي 2023/2024، موضحة أنه يتم دفع رسوم امتحانات أبناؤنا في الخارج وقدرها 150 مائة وخمسون دولار أمريكي، لكل طالب في أي صف دراسي من الصف الأول رياض الأطفال وحتى الثاني الثانوي من خلال المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج وفقا للخطوات المعلنة. كما حددت الوزارة خطوات التقدم للامتحانات وتسجيل الاستمارة الإلكترونية، كالتالى:  على ولي الأمر اتباع الخطوات الآتية:-  إنشاء حساب خاص به على المنصة الالكترونية لأبنائنا في الخارج من خلال الرابط https://sabroad.emis.gov.eg - تحديد عدد الأبناء المتقدمين لاداء امتحانات ابناؤنا في الخارج من خلال الحساب الذي تم إنشاؤه لولي الأمر سداد مبلغ 150 دولار أمريكي لكل طالب في أي مرحلة دراسية من خلال المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج بعد إتمام عملية التسجيل الالكتروني لولي الأمر، وتطبق الشروط والأحكام. - تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج واستيفاء كافة البيانات المطلوبة في الاستمارة بكل دقة ورفع صورة واضحة حديثة من مستندات التقدم المطلوبة لكل طالب على حدة بصيغة PDF، مع طباعة استمارة التقدم وإرفاقها مع أصول المستندات. - المتابعة الإلكترونية من خلال المنصة الالكترونية لامتحانات أبناؤنا في الخارج للتأكد من وصول المستندات إلى المسئولين عن امتحانات أبناؤنا في الخارج مع متابعة البريد الالكتروني. - في حالة تسجيل الطالب يكون ولي الأمر مسئول عن إرسال أصول المستندات السابق رفع صور منها على الموقع إلى الإدارة العامة للامتحانات بالطريقة المناسبة للطلاب الجدد). - عنوان الإدارة العامة للامتحانات: 16 شارع أمین سامى متفرع من شارع قصر العيني بجوار عمارات العرايس - المنيرة - السيدة زينب. - في حالة وجود اختلافات من أي نوع بين صور المستندات المرفوعة على الموقع وبين الأصول المرسلة، أو عدم اتباع شروط التقدم المعلنة، تقع المسئولية كاملة على ولي الأمر، ويحق للإدارة إلغاء التقدم، ولا يحق لولى الأمر المطالبة باسترداد أي مبالغ تم دفعها من خلال المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج. - يجب على ولي الأمر حساب من الطالب المسموح به في الصف الدراسي المتقدم له، وفي حالة تسجيل الطالب بالمخالفة لشرط السن لا يحق لولى الأمر المطالبة باسترداد أي مصروفات.