رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطوات ورابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

النبأ

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة تسجيل الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على موقع وزارة التربية والتعليم لتدقيق بيانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام استعدادًا لعقد امتحانات نصف العام 2024 للصفين الأول والثاني الثانوي المقرر عقدها خلال الفترة من 11 حتى 14 يناير المقبل.
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المدارس الثانوية بالتنبيه على طلبة الصفين الأول والثانى الثانوي بتسجيل البيانات المطلوبة في الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لتدقيق بيانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ومراجعتها بدقة عالية، على أن يتم غلق باب التسجيل في الاستمارة الإلكترونية 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 4 يناير 
 

وقالت  أمانى الشريف الباحثة السياسية ومؤسس إتحاد المدارس التجريبية، إإنه يجب على الطلاب التدقيق  ومراجعة بياناتهم باستمارة الصفين الأول والثاني الثانوي العام، والخدمات،  من خلال الرابط
https://moe-register.emis.gov.eg/
 وأضافت أن مراجعة بيانات الطالب وتسجيل استمارة التقدم للامتحان والدخول يكون باستخدام البريد الالكترونى الموحد الخاص بالطالب ومراجعة البيانات بالاستمارة الالكترونية ومراجعة اللغة الثانيه وبالنسبة للصف الثانى مراجعة الشعبة واللغة الثانية، مشيرة إلى أنه فى حالة وجد الطالب بيان خطأ علية التوجه للمدرسة الملحق بها الطالب، وحذرت من عدم الضغط على  الإرسال إلا بعد التأكد من صحة جميع البيانات.

وأشارت الشريف إلى أنه غير مطلوب من الطلاب طباعة الاستمارة أو رفع الصورة  وماهي إلا استمارة تدقيق بيانات فقط للتأكد من بيانات الطالب وتحديثها على موقع الوزارة، ولكن بعض المدارس تطلب الاستمارة مطبوعة، ولكن هو إجراء غير مطلوب ذلك وتم إلغاء خانه الطباعه من الاستمارة. وتابعت: بعد ما تنتهي من تدقيق البيانات إضغط إرسال ولما تظهر رسالة تم حفظ النموذج، بذلك اكتمل التسجيل.
واجابت الشريف عن عدد من الاستفسارات الهامة حول أهمية مراجعة البيانات والمشاكل التى تواجه الطالب أثناء مراجعة الاستمارة.

ومنها: ماهو الضرر الناتج فى حالة عدم مراجعة الاستمارة؟
وقالت: لو فيه اي بيان من بيانات الطالب  خطأ ولم يعدل مثل اللغة الثانية فرنساوى  هتنزل الامتحانات غلط لإنه ا إلكترونية، ومش هنقدر ساعتها نعملك اي حاجة  يعني ممكن ينزلك امتحانات مش بتاعتك، لذلك بنحذر كل الطلاب تدخل تفعل الايميل وتدخل تعمل الاستمارة.

وحول كيفية الحصول على كود الطالب أو الإيميل الموحد؟ أجابت الشريف:  الاكواد الخاصة بالطلاب موجودة في إيصال دفع المصروفات أو تأمين التابلت، أو في شؤون الطلاب في مدرستك، واضافت أن الطالب الذى سيتجاهل تدقيق إستمارة بياناته بيعرض نفسه أن ينزل له امتحانات غلط.. (امتحانات نصف ) مع العلم بيتم فتح الاستمارة مره اخرى لتدقيق البيانات قبل امتحان (اخر العام)
وشددت على أنه في حالة وجود أخطاء، يجب التواصل مع مسؤل الإحصاء والتطوير بمدرستك بالبيانات الصحيحة وهو سيتولى تعديل البيانات وبعدها اتأكد من الموقع أنه تم تعديلها.