رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لإنقاذ الميركاتو الشتوي.. برشلونة يتحرك قضائيًا ضد مستفيد من الرافعات الإقتصادية

النبأ

يحاول نادى برشلونة بكل قوة الدخول فى الميركاتو الشتوى الذى بدأ، أمس الأحد، لدعم قائمة المدرب تشافى هيرنانديز؛ من أجل مواصلة المنافسة على كل البطولات المحلية والأوربية.

وكان خوان لابورتا رئيس النادى الكتالونى، قد ذهب إلى إمارة دبى بالإمارات العربية المتحدة؛ من أجل مناقشة افتتاح أكاديميات لاماسيا فى المدينة العربية للإستفادة من خبرات النادى فى إخراج مواهب مميزة.

وكان النادى ينتظر مبلغ 40 مليون يورو من أحد المستفيدين من الرافعات الاقتصادية التى فعلتها الإدارة الرياضية من أجل إنقاذ النادى من الديون بعد فترة بارتوميو الرئيس المستقبل من منصبه.

وقررت إدارة برشلونة التحرك قضائيا لإنقاذ حقوق النادى، التي قد تسمح له بضم لاعبين جدد خلال الميركاتو الشتوى الجارى.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، قررت إدارة برشلونة مقاضاة صندوق ليبيرو الألمانى لعدم سداد 40 مليون يورو، نظير شراء 10% من إستديوهات البارسا.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن الموعد النهائى لسداد المبلغ المستحق على "ليبيرو" يعود إلى أغسطس الماضى، لكن إدارة برشلونة منحت الصندوق الألمانى مهلة حتى نهاية العام المنقضى وتحديدًا 31 ديسمبر 2023.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن برشلونة بدأ الإجراءات القانونية فور انتهاء المهلة، كما تعمل الإدارة للعثور على مشترٍ لحقوق الاستوديوهات، بدلا من صندوق ليبيرو.

يذكر أن برشلونة سبق أن باع 49% من حقوق الأستوديوهات في الموسم الماضي مقابل 200 مليون يورو.

وكشفت تقارير إسبانية أن برشلونة لن يتمكن من شراء أي لاعب جديد في الشتاء (بعد قيد فيتور روكى)، إلا إذا نجح في بيع نسبة من الأستوديوهات، والحصول على الأموال قبل نهاية الميركاتو.