رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بدءا من 9 يناير.. المجلس الأعلى للجامعات يحدد مواعيد امتحانات التيرم الأول

بدءا من 9 يناير..
بدءا من 9 يناير.. المجلس الأعلى للجامعات يحدد مواعيد امتحانا

تستعد الجامعات إلى عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، بالتزامن مع تحديد المجلس الأعلى للجامعات موعد انطلاقها بجميع الكليات على مستوى الجمهورية.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني»؛ للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، ننشر مواعيد بدء امتحانات التيرم الأول للكليات في جميع الجامعات؛ وفقًا لما حدده المجلس الأعلى للجامعات، وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023-2024.

يحدد مواعيد امتحانات التيرم الأول بالجامعات

وبحسب المجلس الأعلى للجامعات، تبدأ امتحانات التيرم الأول يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير المُقبل، وتنتهي يوم الخميس  25 من الشهر ذاته، مُضيفًا أن إجازة منتصف العام الدراسي، تبدأ من يوم السبت الموافق 27 يناير 2024، وتنتهي يوم الخميس الموافق 8 فبراير 2024. 

وأضاف المجلس، أن جدول امتحانات التيرم الأول يختلف من جامعة لأخرى وباختلاف الكليات أيضًا حيث تضع كل كلية جدولها بما يتوافق مع وضعها.

ووجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، باستعداد الجامعات لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي 2023-2024. كما وجه الوزير بانتظام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري طوال فترة الامتحانات؛ لضمان انتظام وحُسن سير أعمال الامتحانات بالجامعات والمعاهد.

كما وجه «عاشور»، رؤساء الجامعات بضرورة الاستفادة من معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55 خلال فترة إجازة منتصف العام الدراسي، وتقديم كافة التيسيرات للطلاب والانتقالات الميسرة لهم، لكي يشاركوا في المعرض ولحضور الفعاليات المختلفة والمتنوعة التي ينظمها المعرض، وذلك من أجل تعظيم الاستفادة من معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يعُد عرسا ثقافيًا يساهم في رفع درجة الوعي والثقافة لدى الشباب.