رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مؤلف «كله فالصو» لـ«النبأ»: «التريند» توفيق من الله.. وموقف بسيط ساعدني في اختيار الكلمات

بهاء سلطان وأحمد
بهاء سلطان وأحمد سعد

كشف الشاعر فلبينو أحمد، عن كواليس كتابته كلمات أغنية «كله فالصو» للفنان أحمد سعد والفنان بهاء سلطان، بفيلم «عصابة عظيمة»، والمقرر طرحه بالسينمات يوم 4 يناير المقبل.

وقال، في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، إنه استلم ملخص الفيلم من الشركة المنتجة، وإنه نظم ورشة مع الملحن والموزع أحمد طارق يحيى، مضيفًا أن الكاتب مصطفى البرنس تعاون معه في كتابة كلمات الأغنية.

وتابع أن فكرة كلمات الأغنية جاءت من موقف بسيط، موضحًا أن «طارق» يكرر دائمًا، كلمة «كله Fake»، وأنه أعجب بها، ورد عليه، في إحدى المرات، بقوله: «إلا جمال عينيك»، وأنهما كتبا وقتها: «كله فالصو كله Fake إلا بس جمال عينيك».

وأكمل أنه من مواليد برج الجوزاء، وأن شخصيته مليئة بالتناقضات، وأنه اعتمد على ذلك في كتابة كلمات الأغنية: «لو تيجي سيرتك قدامي.. بفضل أقول أنا مش هشتاق.. ودقيقة وأرجع في كلامي.. ليه هو أنا برج الجوزاء؟».

وذكر «فلبينو» أن الهدف من الأغنية، كان قائمًا على أن تكون «لايت»، دون تعقيدات أو مصطلحات لغوية صعبة، حتى يمكن من خلالها التسويق للفيلم بشكل جيد.

كما أكد أنه بدأ مع «يحيى» و«البرنس»، في البحث عن مطرب للأغنية، وأن الفنان أحمد سعد تحمس إليها بشدة، وأيضًا بهاء سلطان، وأنهم قرروا أن تكون «دويتو» بين كل منهما، لافتًا إلى أنه لا يجيد توقع مدى نجاح أعماله.

وأكمل أنه يجتهد في أغانيه، ويترك الباقي على الله، وأنه سعيد بهذه الأغنية بكل تفاصيلها، لا سيما أنه خاض من خلالها تجربة التعاون في الكتابة مع شخص لا يشبهه، مضيفًا أن مثل هذه الخطوة تساعد على نقل أفكار وثقافات وخبرات بين الأشخاص، وتجعل الكتابة متشبعة بعدة وجهات نظر، حتى تخرج في النهاية بأفضل صورة.

في سياق متصل، قال «فلبينو» إن تصدر الأغنية «تريند» جوجل، هو توفيق من عند الله، وإنه يبحث عن إرضاء نفسه فنيًا، بشرط أن يقدم عملًا محترمًا بسيطًا يشبه الناس، لا يهدم أي قيم أو مفاهيم مجتمعية.

وعن خطواته الجديدة، أوضح أنه يجهز عدة أغنيات للإعلانات التلفزيونية لشهر رمضان المقبل، بجانب مجموعة أغنيات مع نجوم كبار خلال الفترة المقبلة.

فلبينو أحمد مؤلف «كله فالصو»

فيلم «عصابة عظيمة» بطولة: كريم عفيفي، وإسعاد يونس، ورنا رئيس، وفرح الزاهد، وعنبة، ومحمد محمود، وتأليف هاجر الإبياري، وإخراج وائل إحسان.