رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل 7 أفلام جديدة في السينمات بالموسم الشتوي

شماريخ
شماريخ

ياسمين صبري «لايف كوتش» ومحمد إمام «طبيب أطفال» في «أبو نسب»

 

أحمد الفيشاوي «محام» في «عادل مش عادل».. وإسعاد يونس «حماة» فرح الزاهد في «عصابة عظيمة»

 

«آل شنب» أمام الجمهور بعد مشاركته في «الجونة».. و«شماريخ» آخر أعمال الراحل مصطفى درويش

 

تستقبل دور العرض السينمائية، خلال الفترة الحالية، مجموعة من الأفلام الجديدة، التي تخلق منافسة قوية على شباك التذاكر بالموسم الشتوي.

افتتح هذا الموسم، فيلم «بلوموندو»، بطولة: حسن الرداد، وهاجر محمد، ومحمد محمود، ومحمود حافظ، وإنجي وجدان، ومصطفى أبو سريع، وهو تأليف حازم ويفي ومحمد ويفي، وإخراج ياسر سامي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي، حول معاناة الشباب بعد الزواج، ورغبتهم في العودة لحياة العزوبية مرة ثانية.

طرح فيلم «شماريخ»، مؤخرًا، بالسينمات، وهو بطولة: آسر ياسين، وأمينة خليل، ومصطفى درويش، وخالد الصاوي، وآدم الشرقاوي، وتأليف وإخراج عمرو سلامة.

ويحكي الفيلم قصة البطلين، الذين يتعرضان لخطر، يقلب حياتهما رأسًا على عقب، ويجعلهما يتحدان لمواجهته، حتى يقعان في الحب.

ويعد «شماريخ» هو العمل الأخير للفنان مصطفى درويش قبل وفاته، إذ لم يمهله القدر، الحظ، لمشاهدته، بعد رحيله في 1 مايو الماضي، إثر تعرضه لضعف في عضلة القلب بشكل مفاجئ، عن عمر ناهز الـ43 عامًا.

وينتظر صناع فيلم «أبو نسب» عرضه، يوم 28 ديسمبر الجاري، إذ يجمع كل من: محمد إمام، وياسمين صبري، وماجد الكدواني، ووفاء عامر، وهالة فاخر، ومحمد ثروت، ومحمد لطفي، وهو تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام.

ويعرض الفيلم، في إطار اجتماعي كوميدي، قصة محمد إمام، الذي يعمل طبيبًا للأطفال، ويقع في قصة حب مع ياسمين صبري، التي تعمل «لايف كوتش».

ويعد هذا الفيلم هو العمل الثالث، الذي يجمع «إمام» و«ياسمين»، بعد تعاونهما في فيلم «جحيم في الهند» عام 2016، وفيلم «ليلة هنا وسرور» عام 2018.

في سياق متصل، انضم فيلم «آل شنب» إلى قائمة أفلام موسم الشتاء، إذ يعرض بالسينمات يوم 29 ديسمبر، عقب مشاركته في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بالدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، والتي تبدأ من 14 حتى 20 ديسمبر.

وهو بطولة: ليلى علوي، ولبلبة، وسوسن بدر، وأسماء جلال، وهيدي كرم، ومحمود البزاوى، وخالد سرحان، وعلى الطيب، وابتهال الصريطي، وتأليف أحمد رؤوف وإسلام حسام، وإخراج أيتن أمين.

وتدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعي لايت، حول حالة وفاة مفاجئة تحدث لأحد الأشخاص داخل عائلة آل شنب، ويضطر أفراد العائلة للذهاب إلى الإسكندرية للمشاركة في إجراءات الجنازة والعزاء، وخلال الأيام الثلاثة للحداد، والتجمع العائلي الكبير، الذي يضم الأربعة شقيقات، وأبنائهم وأحفادهم، تنفجر المواقف الكوميدية بينهم.

كما يشارك فيلم «أنا وابن خالتي»، وهو بطولة: سيد رجب، وبيومي فؤاد، وهنادي مهنا، وإنعام سالوسة، وميمي جمال، وهو تأليف دعاء عبد الوهاب وعمرو أبو زيد، وإخراج أحمد صالح.

ويرصد الفيلم قصة شخصين يقعان في عدة مغامرات، لكل منهما مغامرة في حياته، وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي.

فيما حجز الفنان أحمد الفيشاوي مكانًا لنفسه بين المنافسين، بفيلمه «عادل مش عادل»، والذي تحدد عرضه خلال شهر يناير المقبل.

ويشارك مع «الفيشاوي» بالفيلم: شيري عادل، ومحمود البزاوي، ومصطفى أبو سريع، ودينا، ومحمد رضوان، وأوتاكا، وبدرية طلبة، والمطربة نوال، صاحبة أغنية «مخصماك»، التي تصدرت «التريند» على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، خلال الفترة الأخيرة، بعد تحقيقها نسب مشاهدة عالية، تجاوزت الـ140 مليونا.

ويقدم أحمد الفيشاوي، دور «محام»، اسمه «عادل»، يواجه الكثير من المشاكل في حياته المهنية، فيضطر أن يشهد زورًا، ما يعرضه لمواقف مختلفة.

كذلك يطرح فيلم «عصابة عظيمة» بدور العرض السينمائية، في غضون أسابيع قليلة، وهو بطولة: هنا الزاهد، ورنا رئيس، وكريم عفيفي، وعارفة عبد الرسول، ومحمد محمود، وإسعاد يونس، ومطرب المهرجانات عنبة، وهو من تأليف هاجر الإبياري، زوجة الفنان دياب، ومن إخراج وائل إحسان، وإنتاج إسعاد يونس.

وتدور أحداث الفيلم حول عصابة، ترأسها «عظيمة»، التي تجسد دورها إسعاد يونس، وهي سيدة كفيفة تعمل موظفة بأحد البنوك، إذ تقوم بعملية سطو مسلح على بنك.

ويقدم كريم عفيفي دور ابن إسعاد يونس، الذي يتعرض لعملية نصب كبيرة، وتتفق معه على عمل تشكيل عصابي، لرد حقه.

وتجسد فرح الزاهد دور «ماهي»، زوجة كريم عفيفي، ولديهما طفلة، وهي لوسيندا سليمان، بينما تظهر عارفة عبد الرسول كـ«ضيف شرف»، من خلال دور والدة «عنبة»، التي تعمل سائقة «توك توك»، ويجمعها مشهدًا واحدًا بالفنانة إسعاد يونس.

من ناحيته، قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن الأفلام المعروضة بالسينمات حاليًا، ضعيفة المستوى، وإنه يأمل أن تكون الأفلام الجديدة أفضل منها.

وتابع، في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أنه لا يمكن الحكم على أي فيلم قبل عرضه، مشيرًا إلى أن هناك نجومًا كبار يشاركون خلال الموسم، وأن ذلك ربما يكون مؤشرًا قويًا، لتحقيق إيرادات مرتفعة.