رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من هن نساء كوجر؟ وهل يستمتعن بعلاقتهن؟

ديمي مور وصديقها
ديمي مور وصديقها

تشير إحدى الدراسات إلى أن نساء كوجر اللاتي لديهن علاقات برجال أصغر سنًا يسجلن درجات أعلى في الذكاء العاطفي والكفاءة الذاتية الجنسية والسعادة مقارنة بالسيدات اللاتي لديهن شركاء من نفس العمر.

ووفقا لعلماء من جامعة لندن متروبوليتان، فإن هذا يشير إلى أن علاقاتهم الرومانسية أكثر إشباعا

وكتب الباحثون: "تشكك هذه الدراسة في الفكرة المسبقة القائلة بأن النساء في العلاقات مع الرجال الأصغر سنا أقل إشباعا أو نجاحا من أولئك الذين يعيشون في علاقات مماثلة".

نساء كوجر

نشأ مصطلح "كوجر" في حانات فانكوفر في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ويشير إلى امرأة أكبر سنًا تفضل مواعدة الرجال الأصغر سنًا، وحصل العديد من المشاهير على اللقب بفضل علاقاتهم مع الرجال الأصغر سنا.

على سبيل المثال، اشتهرت الفنانة ديمي مور بمواعدة أشتون كوتشر الذي كان يصغرها بـ 15 عامًا، في حين أن بريانكا شوبرا، 40 عامًا، متزوجة من نيك جوناس، 30 عامًا.

على الرغم من انتشاره في هوليوود، لا يزال المجتمع يميل إلى النظر إلى نساء كوجر بشكل أكثر انتقادًا من الرجال الأكبر سنًا الذين يواعدون نساء أصغر سنًا.

وقال الباحثون: "يجب أن يكون هناك المزيد من الأبحاث في الأدبيات التي تبحث في النساء الأكبر سنًا اللاتي يواعدن رجالًا أصغر سنًا، وأردنا أن نفهم المزيد عن صفات هؤلاء النساء مقارنة بالنساء اللاتي يواعدن رجالًا من نفس الفئة العمرية". 

تفاصيل الدراسة

وفي الدراسة، قام الفريق بتوظيف 24 امرأة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وشمل ذلك 17 "كوجرًا" أكبر سنًا بكثير من شريكهم.

تم استطلاع آراء النساء عبر ثلاث فئات: الكفاءة الذاتية الجنسية (SSE)، والذكاء العاطفي (EI)، والسعادة الذاتية (SH).

وترتبط الكفاءة الذاتية الجنسية بالثقة والرضا الجنسيين، بينما يشير الذكاء العاطفي إلى القدرة على إدراك العواطف والتعبير عنها وتنظيمها، وأخيرًا، السعادة الذاتية هي الإدراك الشخصي لرفاهيتك ورضاك عن الحياة.

وكشفت نتائج الاستطلاع أن "نساء كوجر" سجلوا درجات أعلى في جميع الفئات الثلاث.

وكتب الباحثون: "وجدنا أن نساء كوجر حصلوا على درجات أعلى بين هذه المقاييس مقارنة بالنساء في مجموعات المواعدة المتطابقة مع أعمارهم".