رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على تيك توك.. مستخدم يسأل النساء هذا السؤال المُحرج

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

سأل أحد مستخدمي تطبيق تيك توك عدد من النساء بشكل عشوائي عما إذا كان الرجل جيد جدًا ولكن لديه جهاز Android، فهل يغير ذلك تقييمه؟

يعكس السؤال الخلاف المستمر منذ فترة طويلة بين مستخدمي آيفون والآندرويد حيث يعتقد الأول أن استخدام الآيفون دليل على القوة والسيطرة والجودة.

وقالت العديد من النساء إن هذا يقلل من تصنيف الشريك المحتمل بسبب و"الصور ذات الجودة الرديئة"، ومع ذلك، قالت إحدى النساء "إنه لا يزال جيد جدًا".

في حين أن التجربة عشوائية، فقد وجدت دراسة أجريت في عام 2020 أن 70 بالمائة من أكثر من 1500 عازب شملهم الاستطلاع يفضلون مواعدة مستخدمي الآيفون.

ومع ذلك، فإن التمييز في الهواتف الذكية يعمل في كلا الاتجاهين - حيث قال حوالي نصف مستخدمي آندرويد فقط أنهم سيفكرون في الاقتران مع مستخدمي الآيفون.

استقصاء عشوائي

وسأل مستخدم تيك توك: "إنه جيد جدًا بنسبة 10/10، لكن لديه هاتف يعمل بنظام Android، ما هو تقييمه الجديد".

ردت المرأة الأولى بسرعة: "ثلاثة"، وقالت امرأة أخرى: "هذا أمر فظيع"، وذكرت إحدى النساء أن الصور لن تكون متوافقة.

اشتكى مستخدمو آيفون منذ فترة طويلة من الصور التي يتلقونها من أصدقائهم الذين يعملون على أندرويد، قائلين إنها غير واضحة.

ويرجع ذلك إلى اختلاف تنسيقات البكسل التي تستخدمها الهواتف الذكية - تبلغ كثافة الآندرويد حوالي 720 بكسل أو 480 بكسل، بينما تبلغ كثافة آيفون حوالي 1080 بكسل.

ورغم أن الصور الباهتة قد تكون صالحة، إلا أن إحدى النساء قالت إن امتلاك جهاز أندرويد يعد علامة على الفقر، وقالت: "هل أنت مفلس؟" "كيف لا يمكنك شراء هاتف iPhone؟"

وتضمنت الردود الأخرى "إنه شخص يذاكر كثيرا" و"أنا لا أستخدم واتساب".

تتوافق الإجابات على تيك توك مع دراسة أجريت عام 2020 مفادها أن وجود آيفون أو Apple Watch أو حتى زوج من AirPods في صورك يمكن أن يعزز احتمالات التطابق بنسبة تصل إلى 76 بالمائة.

معظم العلامات التجارية الأخرى، بما في ذلك جوجل، قللت من فرص قيام شخص ما بالتمرير إلى اليمين.

ومع ذلك، وجدت الدراسة أن جهاز بلاك بيري هو قبلة الموت، حيث قلل الجهاز من احتمالات التطابق بنسبة 74 بالمائة.

وتشير الدراسات إلى إن ظهور آيفون في صورك يزيد من فرص التطابق بنسبة مذهلة تبلغ 76 بالمائة، بينما تزيد ساعة Apple Watch على معصمك من فرص التطابق بنسبة 61 بالمائة وAirPods بنسبة 41 بالمائة.