رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

‫ "الإسكان": إجراء القرعة بين المتقدمين لحجز وحدات جنة وسكن مصر بمدينة المنصورة الجديدة

الإسكان: إجراء القرعة
الإسكان: إجراء القرعة العلنية بين المتقدمين لحجز وحدات جنة

شهدت مدينة المنصورة الجديدة، على مدار يومين، فعاليات القرعة العلنية اليدوية بين المتقدمين لحجز وحدات سكنية بمشروعي جنة وسكن مصر بالمدينة، في استاد المنصورة الرياضي.

«الغمراوي»: عقد القرعة بالتنسيق مع الجهات المعنية

صرح بذلك المهندس محمد الغمراوي، رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة، لافتًا إلى أنه جرى إجراء القرعة بين 5 آلاف و942 متقدما، على 192 وحدة بمشروع جنة، وبين 3 آلاف و742 متقدما على 96 وحدة سكنية بسكن مصر، بحضور لجنة مشكلة من ممثلي القطاع العقاري بهيئة المجتمعات العمرانية، وجهاز المدينة.

وأكد رئيس الجهاز، أن ذلك يأتي في إطار سياسة الدولة المصرية، نحو توفير سكن ملائم للمواطنين، مشيرًا إلى أنه جرى عقد القرعة بالتنسيق مع الجهات المعنية، لاتخاذ التدابير اللازمة لتجهيز وتأمين القرعة العلنية، بجانب عقد العديد من الاجتماعات مع العاملين بالجهاز، لتحديد مهام كل شخص أثناء إجراءات القرعة العلنية.

وعقدت القرعة بحضور الجهات المعنية، وبعض المواطنين المتقدمين، وجرى اختيار أطفال من أبناء المواطنين الحاضرين لاختيار أوراق الاقتراع، وتوثيق جميع أحداث القرعة بتقنية الفيديو، وصور فوتوغرافية، وإنهاء أعمال القرعة جميعها بمنتهى الشفافية.

في وقت سابق، أعلن المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، طرح 12 محلًا تجاريًا وصيدلتين بمساحات تتراوح من (19م2:  96 م2)، و4 وحدات إدارية ومهنية بمساحات تتراوح من (30 م2: 60 م2)، بالأسواق التجارية بالمناطق المختلفة بالمدينة للبيع بالمزاد العلني يوم الاثنين الموافق 16/10/2023.

وأضاف المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، أنه تم طرح 12 محلًا تجاريًا و3 صيدليات بمساحات تتراوح من (17م2: 99م2) بالمناطق المختلفة بالمدينة للبيع بالمزاد العلني يوم الثلاثاء الموافق 31/10/2023.

وأكد المهندس ياسر عبد الله، رئيس جهاز تنمية مدينة ناصر الجديدة غرب أسيوط، أنه تم طرح 11 محلًا تجاريا وصيدليتين بمساحات تتراوح من (17م2: 67م2) و6 وحدات إدارية ومهنية و6 وحدات إدارية بمساحات تتراوح من (49م2: 52م2) بالمناطق المختلفة بالمدينة في جلسة لمزاد علني يوم الثلاثاء الموافق 24/10/2023.

وأشار المهندس محمد عبد الله، رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة، إلى أنه تم طرح حق استغلال حديقة الإسكان القومي الواقعة بالحي الأول بمساحة نحو 5.5 فدان لمدة 7 سنوات في جلسة لمزاد علني يوم الأحد الموافق 5/11/2023.

المعاينة على الطبيعة للوحدات والمحال والصيدليات
وأشار مسئولو أجهزة المدن الجديدة إلى أنه يمكن للراغبين في دخول المزادات المعاينة على الطبيعة للوحدات والمحال والصيدليات في مواعيد العمل الرسمية للأجهزة، ويتم طلب كراسات الشروط والمواصفات من مقار الأجهزة المقرر عقد جلسات المزادات بها.